Sunday 19th January,2003 11070العدد الأحد 16 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يستاهل أبوتركي يستاهل أبوتركي
الأمير سلطان يكرم الأمير محمد العبدالله في افتتاح البطولة العربية

لأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل دخل الرياضة عاشقاً للتنافس الشريف فقد كسب ود الجميع من منافسين له أو ممن يوافقونه الميول نفسه فقد استحق التكريم الذي حصل عليه من الاتحاد العربي لكرة القدم..
فالأمير الشاعر والرياضي والمثقف قدم خدمات جليلة لشباب ورياضيي الوطن لعل ابرزها واهمها بطولة الصداقة الدولية على كأس رائد الرياضية السعودية الأمير عبدالله الفيصل التي عم خيرها شباب ورياضي الوطن ومن خلال تنافس شريف خطط له وقدمه محمد العبدالله..
ونحن في «الجزيرة» حين نواصل الاحتفاء بهذا الرمز الكبير فلأنه يستحق أكثر من ذلك بكثير.. الم يُعد هيبة الاهلي بعد ان كدنا نفقده كعنصر مهم وركن اساسي من اركان رياضة الوطن؟ الم يؤصل مبادئ التنافس الشريف؟ الم يروض بعض اللاعبين واعادة تقديمهم بالشكل الذي يتماشى مع اصول التنافس الشريف؟
وهذه المزايا للرجل الكبير هي جزء قليل جداً مما يمكن قوله عن الرمز ابن الرمز... فشكراً للاتحاد العربي بقيادة الأمير سلطان بن فهد هذه اللفتة غير المستغربة التي يستحقها وبكل جدارة محمد العبد الله الذي قدم الحب للجميع فبادلوه المشاعر وكان حضوره في يوم التكريم مثيراً ومشجعاً لعودة أخرى لرجل النجاح والتخطيط والمبادئ.. تستاهل يا ابا تركي كل الحب وكل التقدير وكل الوفاء.. فأعماله وتصرفاته هي التي فرضت تكريمه..
السيرة الذاتية للأمير محمد العبدالله
الاسم: محمد بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود
تاريخ الميلاد: 3/12/1362هـ الموافق 1/12/1943م
مكانه : مكة المكرمة
المؤهلات العلمية: تلقى دراسته الابتدائية والمتوسطة حتى الأول الثانوي بالمدرسة النموذجية بالطائف ثم سافر إلى سويسرا حيث أكمل دراسته الثانوية بمدرسة لومانيا في لوزان كذلك أكمل دراسته الجامعية بجامعة فريبور بسويسرا عام 1967م.
بداية الخدمة في الدولة: 1/6/1387هـ
وقد عاد إلى المملكة وعمل محاسباً في مؤسسة النقد العربي السعودي وبعث من قبل المؤسسة لأخذ دورة في البنك البريطاني في انجلترا لمدة ثمانية أشهر وبعد عودته تم نقله في 9/9/1392ه الى وزارة المعارف حيث استكمل عمله في بداية الخدمة مدير لوحدة التنظيم والإدارة ومديراً عاماً للبعثات الخارجية والعلاقات الثقافية مديراً عاماً للشؤون الإدارية والمالية ثم وكيلا مساعدا للشئون المالية والإدارية.
من الأعمال التي تم تنفيذها بالوزارة
عمل الهيكل التنظيمي ورئاسة فريق العمل للتنظيم والإدارة وكذلك نظام التغذية للطلاب في المدارس الذي يوجد بملفات الوزارة وقد استقال من العمل الحكومي في 24/9/1403هـ.
العمل الحالي: رجل أعمال
يمتلك ويدير عدداً من المؤسسات الخاصة وعمل رئيساً لمجلس شركة أسمنت القصيم ويرأس مجلس إدارة مجموعة الفيصلية القابضة.
من مؤسسي مؤسسة الفكر العربي.
الرياضة:
ترأس مجلس إدارة النادي الأهلي عام 1401هـ.
ترأس مجلس أعضاء الشرف والفخريين حتى عام 1423هـ
اشرف على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي منذ عام 1416هـ إلى 1423هـ.
يرأس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة منذ إنشائها عام 1997م.
الثقافية:
له أربعة دواوين شعر غنائي «رسائل محبة» «همس القلوب» «دروب الليالي» وديوانه «الأخير» اختتم دواوينه بمجموعة كانت تحمل اسم «آخر المشوار».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved