Saturday 25th January,2003 11076العدد السبت 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبارك في قطر والكويت اليوم لتفادي الحرب ضد العراق مبارك في قطر والكويت اليوم لتفادي الحرب ضد العراق
مزاعم أمريكية على امتلاك العراق أسلحة محظورة

* القاهرة - واشنطن- الوكالات:
ألقى رئيس الوزراء التركي عبدالله غول المسئولية على عاتق القيادة العراقية وحدها اذا اندلعت الحرب. وأوضح في تصريح للصحافيين في المطار قبل التوجه الى دافوس في سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي ان «المسؤولين العراقيين هم الذين سيقدمون أكبر مساهمة لمنع وقوع هذه الحرب».
وعلى صعيد الجهود الدبلوماسية سيتوجه الرئيس المصري مبارك الى قطر والكويت اليوم السبت لإجراء مباحثات حول سبل تفادي الحرب ضد العراق.
وأوضح دبلوماسي مصري ان المباحثات التي سيجريها مبارك في قطر والكويت ستتركز على الجهود المبذولة على الصعيدين العربي والاقليمي من أجل تجنب ضربة أمريكية بريطانية محتملة ضد العراق.
من جهة أخرى صرح جون بولتون وكيل وزارة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن لديها ادلة على امتلاك العراق أسلحة دمار شامل ستقدمها «في الوقت المناسب». وأشار الى انخراط العراق في الخداع والمراوغة واخفائه لهذه الاسلحة منذ حرب الخليج عام 1991 .
وفي بغداد زار مفتشو الأمم المتحدة مجمع التاجي العسكري في جنوب بغداد . وتأتي الزيارة قبل ثلاثة أيام من التقرير الحاسم الذي سيقدمه رئيسا فرق التفتيش هانس بليكس ومحمد البرادعي الى مجلس الأمن الدولي بشأن أعمال التفتيش بعد شهرين على استئنافها في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved