Saturday 25th January,2003 11076العدد السبت 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاريع النماء والعطاء في بقعاء مشاريع النماء والعطاء في بقعاء

يشرفنا أن نستعرض لكم الأعمال المنفذة والتي تحت التنفيذ بعد الزيارة الخيرة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء في 1421/1/10هـ حيث أتت ثمارها على مختلف القطاعات والخدمات على النحو الآتي:
المحافظة
تم ترميم مبنى محافظة بقعاء ورفع مستوى الشرطة بها إلى فئة (ب) كذلك افتتاح مركز الهلال الأحمر والانتهاء من بناء مجمع البريد المركزي بالمحافظة الذي وضع سموه الكريم حجر الأساس له في زيارته الأولى ويجري العمل حالياً في تشييد مبنى المحاكم الشرعية بالمحافظة كذلك تم اعتماد انشاء مبنى للمحافظة.
وكذلك تم عمل الترميم الكامل لمبنى مركز مدينة تربة.
قطاع التعليم
حظي قطاع التعليم بافتتاح مدرسة متوسطة للبنين بالحي الشرقي للمحافظة واستقلالية مركز الإشراف بمبنى مستقل وتعليم البنات له نصيب شمل افتتاح مدرسة ثانوية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة بقعاء واستئجار مبنى لمدرسة البنات الأولى ببقعاء وتم ضم مدارس البنات بمدينة الأجفر ومدينة الخوير تبعاً للمحافظة ويجري العمل حالياً لإنشاء ملحق دراسي في مدرسة الثقافة الابتدائية للبنين.
الصحة
تم الانتقال من مستشفى بقعاء القديم إلى مبناه المجهز حديثاً بسعة 30 سريراً وذلك في 1423/7/19ه ويجرى العمل حالياً لإنشاء مبنى لوحدة غسيل الكلى على نفقة أبناء المرحوم/ صالح الطلاع وإنشاء مسجد في فناء المستشفى الشرقي على نفقة المواطن/ فارس السعدون.
الاتصالات
ارتفع عدد الخطوط الثابتة بالمحافظة من 3000 خط إلى 5076 بزيادة قدرها 70% وأدرجت شركة الاتصالات ضمن أولوياتها العاجلة زيادة أبراج الجوال لتغطية طريق حائل - بقعاء - تربة لتغطية هذه المناطق بالبث الكامل.
وشملت خدمات شركة الاتصالات مدينة تربة حيث وصل عدد المشتركين بالهاتف الثابت إلى 1024 مشترك إضافة إلى تشغيل خدمة الهاتف الجوال بمدينة تربة والأجفر وتمديد الشبكات الأرضية للهاتف الثابت بمدينة الأجفر.
الزراعة
أنجز تنفيذ الخط الناقل للمياه من الخزان الجديد بالمحافظة إلى خزان الوزارة القديم بطول 6 ،5 كم وتنفيذ بئر وخزان ومضخة غاطسه تبرعاً من مؤسسة آل إبراهيم الخيرية والانتهاء من تنفيذ خزان سعة (500 م مكعب) تبرعاً من مشروع الملك فهد الخيري وتوصيل خط للمياه الناقل من البئر المنفذ من قبل مؤسسة آل إبراهيم الخيرية إلى الخزان بطول 650 م بالإضافة إلى تأمين 800 رد ماء شهرياً للمواطنين.
الكهرباء
شملت خدمات الكهرباء بالمحافظة إيصال التيار الكهربائي لمخططي رقم 338 ،551 وارتفع عدد المشتركين بالمحافظة بزيادة قدرها 418 مشترك وتم اعتماد مشروع مبنى إدارة الكهرباء بالمحافظة ويجري العمل حالياً على جدولة إيصال التيار الكهربائي ل 540 مشترك لهذا العام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved