Saturday 25th January,2003 11076العدد السبت 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

مدارس المملكة تشكر « الجزيرة »
سعادة الأخ الكريم الأستاذ/ خالد بن حمد المالك - حفظه الله -
رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
تتقدم مدارس المملكة لسعادتكم بوافر الشكر والتقدير على التغطية المتميزة للوفد الياباني الذي استضافته مدارس االمملكة، وذلك في العدد 11057 من يوم الاثنين الموافق 3 ذو القعدة 1423هـ والذي لقي استحسان المسؤولين في شركة المملكة القابضة، وحدا برئيس مجلس إدارة المدارس إلى توجيهنا بتوزيع هذا العدد لجميع أولياء أمور الطلاب وكبار زوار المدارس.
وبهذه المناسبة نود أن ننوه بالدور الكبير للأخوين عبدالرحمن المصيبيح وفارس حمد القحطاني، على حسن تعاونهما وتغطيتهما المتميزة لأنشطة المدارس.
ولكم ولجريدتكم الغراء ولكل منسوبي الجزيرة فائق التحية والتقدير...

د. علي بن عبدالخالق القرني
المشرف العام على مدارس المملكة
***
قفوا مع الفقراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أثناء تصفحي لجريدتنا الجزيرة طالعت ما سطره قلم الأخ الفاضل حمد بن ابراهيم الحريقي بالعدد رقم 11064 يوم الاحد 10/11/1423ه بمطالبته وتذكيره لمجلس ادارة شركة الكهرباء بالتفاعل مع مبادرة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله وذلك بمساهمة الشركة مع المحتاجين والفقراء بالمملكة وبما أن المسؤولين بالشركة حريصون على تقديم الخدمات المميزة لابناء هذا الوطن الغالي.. لذا أضم صوتي لصوت الأخ بالنظر إلى هؤلاء الفئة من قبل ادارة شركة الكهرباء.
كما أدعو شركة الاتصالات الى تبني ذلك في ايجاد حلٍّ يناسب هذه الفئة من المواطنين ويكون ذلك بالتنسيق مع جمعيات البر والمؤسسات الخيرية وهي كثيرة ولله الحمد ولعل إعفاءهم من قيمة الاشتراك مساعدة وتنفيساً لهم انطلاقا من قول العزيز الحكيم {وّتّعّاوّنٍوا عّلّى البٌرٌَ وّالتَّقًوّى" وّلا تّعّاوّنٍوا عّلّى الإثًمٌ والًعٍدًوّانٌ}. وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد..)الحديث.
والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
صالح بن سليمان البعيمي / بريدة
***
د. ناضرة
«الشقة» ليست بحاجة إلى مركز صحي آخر
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الاستاذ خالد بن حمد المالك المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة الى ما نشر بجريدتكم الغراء في عددها 11050 بتاريخ 26/10/1423هـ تحت عنوان «نريد مركزاً صحياً آخر» بقلم المواطن محمد عبدالرحمن الفراج.
عليه نفيدكم والقارئ الكريم بأن مركز صحي الشقة الحالي يعدّ من مراكز الرعاية الصحية الاولية الكبيرة بالمنطقة وهو يحظى بمتابعة وعناية مستمرين نظرا لما يقدمه من خدمات صحية لأحياء الجهة الشمالية ومخططاتها والتي تتكون من «حي العنوز-حي الرشايدة - مجمع المشيقح - حي العدانه - مخطط السيف - حي الشقة العليا - حي شمال المقبرة - حي الجريش» حيث يبلغ اجمالي عدد السكان «9251» وعدد الاسر «889» اسرة وقد تم تزويد المركز بالقوى العاملة التي تتناسب مع إحصاءات أعداد المراجعين اليومي للمركز والتي تتألف من عدد «2» طبيب احدهما اخصائي اطفال وطبيبة عامة وطبيب اسنان وعدد «3» مساعدي صيدلي وعدد «2» ممرض رجال وعدد «3» ممرضات وفني مختبر وفني اشعة ومراقب وبائيات وناسخ آلة وخادم صحي ومستخدمة وعدد «2»» سائق و حارس» ،ولقرب المركز من مناطق الخدمات الاخرى كمركز صحي جميعانه والذي يبعد «6 كم» اسفلت ومركز صحي المنتزه والذي يبعد «10» كم اسفلت ومستشفى الملك فهد التخصصي والذي يبعد «12 كم» اسفلت اضافة الى الخدمات الجيدة التي يقدمه المركز حاليا.
لذا فان المركز القائم بمقوماته الحالية يكفي لتغطية الخدمات الصحية بمنطقة خدماته.
وتقبلوا أطيب تحياتي..
د. هشام بن محمد ناضرة
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved