Wednesday 29th January,2003 11080العدد الاربعاء 26 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موسكو تلمح إلى تجنب استخدام الفيتو.. ولندن ترى فرصاً ضئيلة للحل موسكو تلمح إلى تجنب استخدام الفيتو.. ولندن ترى فرصاً ضئيلة للحل
العراق يهدد بضرب الكويت إذا شنت أمريكا هجوماً من أراضيها

*أوتاوا - بغداد - موسكو - الوكالات:
قال نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز للتلفزيون الكندي إن العراق لن يسعى إلى مهاجمة أهداف داخل الولايات المتحدة إذا شنت واشنطن حربا عليه لكن بغداد ربما تضرب الكويت.
لكن عزيز قال إنه لا يمكنه ان يستبعد ضربة عراقية إلى الكويت إذا عبرت القوات الأمريكية من هناك إلى العراق، وفي لندن اعتبر وزير الخارجية البريطاني جاك سترو أمس الثلاثاء غداة تقديم تقرير مفتشي الامم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي ان فرص التوصل إلى حل سلمي للازمة العراقية «تتقلص».
وأكد الوزير أيضا ان العراق قام استنادا إلى الفقرة الرابعة في قرار مجلس الأمن 1441 «بانتهاك واضح» لالتزاماته تجاه الامم المتحدة.
وفي موسكو قال وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف في مقابلة مع محطة «ان.بي.سي» التلفزيونية الأميركية أمس ان بلاده ستسعى إلى تجنب استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي في إطار الازمة العراقية.
ودان ايفانوف مسبقا أي تحرك منفرد في تلميح إلى ضربات أمريكية محتملة على العراق، مؤكدا مجددا عدم وجود أي أسس للجوء إلى القوة، وقال في هذا الصدد ان أعضاء مجلس الأمن نادرا ما استخدموا في السنوات الاخيرة حق الفيتو موضحاً ان استخدام الفيتو ليس أفضل وسيلة لتسوية المسألة.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved