Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقصف منطقة الكهوف بـ2000 قنبلة تقصف منطقة الكهوف بـ2000 قنبلة
القوات الأمريكية تمشط جبالاً أفغانية في الجنوب

  * باجرام واشنطن الوكالات:
مشطت القوات الامريكية امس الاربعاء كهوف جبال نائية في جنوب شرق افغانستان بعد معركة اوضحت ان حركة طالبان الحاكمة السابقة وحلفاءها يحاولون اعادة تنظيم صفوفهم.
وقتل ما لا يقل عن 18 مقاتلا يعتقد انهم على صلة بزعيم المجاهدين السابق قلب الدين حكمتيار ووصف الجيش الامريكي قوة العدو بانها اكبر قوة يواجهها في افغانستان منذ (عملية اناكوندا) في مارس اذار الماضي.
وقال روجر كينج المتحدث باسم الجيش الامريكي من مقر القيادة في باجرام شمالي العاصمة الافغانية كابول (نقيم حجم خسائر العدو بينما تقوم القوات بتمشيط منطقة الجبال بحثا عن المزيد من قوات الاعداء والاسلحة والمعلومات).
وقال للصحفيين (ستتواصل العماليات حيث تتضمن هذه المناطق الجبلية ما لا يقل عن 160 كهفا بل ربما اكثر من ذلك).
وقصفت الطائرات الامريكية وطائرات الحلفاء ليل الاثنين منطقة الكهوف بأكثر من 2000 قنبلة ويقوم نحو 400 فرد من القوات الامريكية والافغانية بتمشيط المنطقة منذ الثلاثاء بحثا عن مقاتلين على قيد الحياة لكن دون فائدة حتى الآن.
وقال كينج ان القوات الامريكية تريد معرفة عدد المقاتلين الذين كانوا في المنطقة بعد ان قدرتهم المعلومات الاولية بنحو 80 رجلا.
وفي معركة اناكوندا وهي اكبر معركة خاضتها القوات الامريكية في افغانستان حتى الآن سعى 1500 جندي امريكي لطرد نحو 1000 مقاتل من طالبان وتنظيم القاعدة من كهوف يختبئون فيها في شرق افغانستان.وقال مسؤولون امريكيون وافغان انهم يعتقدون ان المقاتلين في معركة يوم الاثنين تابعون لحكمتيار وهو قائد افغاني سابق في قوات المجاهدين التي قاتلت القوات السوفيتية والذي يعارض ايضا الوجود الامريكي في بلاده وتوعد بطرد القوات الامريكية من افغانستان.
وهناك نحو ثمانية آلاف جندي امريكي في افغانستان يطاردون فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة الذي تحمله واشنطن مسؤولية الهجمات الانتحارية التي شنت بطائرات ركاب على الولايات المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر ايلول 2001.
من جهة اخرى طمأن الرئيس الامريكي جورج بوش الرئيس الافغاني حامد قرضاي امس الثلاثاء الى ان الولايات المتحدة ستواصل دعمها لافغانستان الى النهاية.وفي محادثة هاتفية استمرت ثماني دقائق جدد بوش التزام واشنطن باقامة مجتمع (مزدهر وديمقراطي ومستقر) في افغانستان.
وقال شين مكورماك المتحدث باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض للصحفيين ان بوش (طمأن الرئيس قرضاي الى ان الولايات المتحدة ستواصل دعمها لافغانستان الى النهاية).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved