Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

40 ألف وحدة سكنية في الرياض سنوياً 40 ألف وحدة سكنية في الرياض سنوياً
24% نسبة أرباح المشروعات السكنية في مدينة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
تشهد السوق العقارية في المملكة نشاطاً كبيراً وإقبالاً مستمراً للاستثمار في هذا القطاع، والذي يعزيه المحللون العقاريون إلى أنه ملاذ آمن وفرص الاستثمار فيه الأكثر جدوى حالياً، بالإضافة للاحتياج المتزايد للوحدات السكنية خاصة في المدن الكبيرة كمدينة الرياض التي تحتاج وحدها إلى 40 ألف وحدة سكنية سنوياً نظراً للنمو السكاني المرتفع فيها حيث تصل نسبته إلى أكثر من 8%، ومن المتوقع أن يزداد عدد سكانها عام 2010م إلى (9) ملايين نسمة.
وذكر الأستاذ علي بن محمد العلي المدير العام لشركة العلي العقارية للتعمير أن الاستثمار في العقار يحقق أرباحاً متفاوتة للمستثمرين والمساهمين وتزداد هذه الأرباح كلما راعى المستثمرون الفرص الآمنة وعدم المغالاة أو المضاربات غير المحسوبة.
وأعلن العلي أن نسبة الأرباح في شركة العلي العقارية للتعمير لمشروعات منطقة الوادي قد حققت (16%) وحققت مشروعات منطقة مثلث السليمانية (18%) بينما حقق مشروع فلل العليا (24%) وذلك عن المشروعات المنفذة خلال عام 2002م. وتوقع العلي أن ترتفع نسبة المبيعات خلال العام الحالي 2003م إلى (160) مليون ريال حيث الإقبال على الفلل الصغيرة والأدوار يتزايد بصورة مستمرة، كما أن نظام التقسيط يمثل أحد الحلول لتوفير المسكن الملائم للشباب المقبل على بدء الحياة الأسرية. الجدير بالذكر أن شركة العلي العقارية للتعمير قد أنجزت ما يزيد على 800 وحدة سكنية منذ إنشائها وبصدد بناء 250 وحدة سكنية أخرى وباستثمارات تقدر ب500 مليون ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved