Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكلفة إنشائه تبلغ 140 مليون ريال تكلفة إنشائه تبلغ 140 مليون ريال
أمير القصيم يستعرض مشروع سوق «المسوكف» بعنيزة

* عنيزة - فيصل الواصل:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس حفل استعراض مشروع سوق «المسوكف» التجاري في محافظة عنيزة وذلك في مقر بلدية محافظة عنيزة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم علي بن سليمان السويلم ومحافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم ومدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة القصيم أحمد بن صالح السلطان ووكيل محافظ عنيزة المهندس مساعد بن يحيى السليم ورئيس بلدية عنيزة المهندس أحمد بن عبدالله المزروع ومساعد مدير شركة عقار القابضة عبداللطيف بن محمد الشريف ومديرو الدوائر الحكومية في المحافظة ورجال الأعمال والعقار في المنطقة.وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لرئيس بلدية عنيزة المهندس أحمد بن عبدالله المزروع استعرض فيها الدراسات التي أجريت لرفع كفاءة وأداء وظيفة مركز عنيزة التجاري.كما استعرض بدايات المشروع بين البلدية والشركة وبروز الفكرة في سياحي عنيزة 23 الصيف الماضي مبينا ان المشروع «المسوكف» يراعي الطراز المعماري المستوحى من التراث المحلي وفق المواصفات المعمارية العالمية اضافة الى مراعاة احترام الملكيات المجاورة والمحلات التجارية وربطها بالمشروع ليحمل اسم «سوق المسوكف».بعدها ألقى مساعد مدير شركة عقار القابضة عبداللطيف بن محمد الشريف كلمة نوّه فيها برعاية ولاة الأمر للقطاع المعماري وشكر سمو أمير منطقة القصيم لرعايته الحفل.
وتحدث عن الجهود التي قامت بها الشركة بالتعاون مع بلدية المحافظة لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، مؤكداً أن سوق «المسوكف» سيكون معلما حضاريا في المنطقة بإذن الله.
اثر ذلك قدم المعماري الدكتور باسل حسن من شركة عقار القابضة شرحا عن تفاصيل المشروع ومميزاته والأدوار التي سيقوم بها مستقبلا بمشيئة الله. عقب ذلك قُدّم عرض مرئي عن مشروع «المسوكف التجاري»، بعدها تسلم سمو أمير منطقة القصيم درعا تذكاريا من شركة عقار القابضة ثم شاهد سموه مجسما للمشروع واستمع الى شرح عن امكاناته المتعددة.وفي ختام الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه: أهنئ اخوتي في محافظة عنيزة.. ولا شك أن الفكرة في حد ذاتها فكرة حضارية ستخدم المحافظة وستخدم منطقة القصيم ككل.
وأكد سموه ان الجهود التي بذلت من محافظ عنيزة ومن بلدية عنيزة لها دور كبير في إبراز هذا المشروع في مخططاته التي تم الاطلاع عليها لتستفيد البلدية والمحافظة والشركة.
وحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الجميع لتقديم ولو جزء بسيط من أرباحهم كخدمة اجتماعية، كما دعا سموه الادارات الحكومية الى الوقوف مع هذا المشروع مبديا استعداد إمارة المنطقة لتذليل أي عقبة تواجه مثل هذه المشروعات وقال: ان الجميع فريق عمل واحد.وتمنى سموه ان يسهم هذا المشروع في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لابناء محافظة عنيزة خاصة وأبناء المنطقة عامة وان تقام مشروعات أخرى مماثلة لتواكب تطلعات ولاة الأمر في هذه المجالات.
وأبرز سمو أمير منطقة القصيم دور رجال الاعمال في القصيم في عمل ما يسهم في نهضة هذه البلاد مؤكدا ان هذا المشروع يبرز هذا التفاعل بين القطاع العام والخاص.
وأشار سموه الى ان بلديات منطقة القصيم لها خطة وقواعد واضحة في هذه المجالات مثنيا على دور الشؤون البلدية بمنطقة القصيم ومديرها في هذا المجال. تجدر الاشارة الى ان تكاليف هذا المشروع تبلغ 140 مليون ريال وينفذ على مساحة إجمالية تبلغ 90 ألف متر مربع ويتسع لأكثر من 400 محل تجاري على مسطح مبان يبلغ 40 ألف متر مربع من طابقين ويضم مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 2600 سيارة.ويضم المشروع خدمات متعددة وأسواقاً تجارية ومركزية وفندقاً ومحلات تجارية ومركزاً رياضياً ومطاعم عالمية ومطاعم وجبات سريعة ومراكز ترفيهية وألعاباً للأطفال وأماكن خاصة للعائلات.وسيتم انجاز المشروع في مدة تقدر بثلاث سنوات بعقد ايجار لمدة تبلغ 20 سنة بأجرة قدرها 17 مليون وسبعمائة ألف ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved