Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية سمو ولي العهد في الرياض برعاية سمو ولي العهد في الرياض
عقد المؤتمر الخليجي السادس للمياه وندوة الترشيد في محرم المقبل

* الظهران حسين بالحارث:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مؤتمر الخليج السادس للمياه الذي يعقد بالتزامن مع الندوة الثانية لترشيد استخدامات المياه بالمملكة خلال الفترة من الخامس إلى التاسع من شهر محرم القادم الموافق للثامن إلى الثالث عشر من شهر مارس 2003م في مدينة الرياض تحت شعار «الماء في دول مجلس التعاون.. من أجل تنمية مستدامة».
صرح بذلك الدكتور وليد بن أحمد عبدالرحمن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير وحدة المياه بمعهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
وذكر الدكتور وليد أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية علوم وتقنية المياه في الخليجية بالتعاون مع وزارة المياه في المملكة والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بأن أهداف المؤتمر تركز على موضوع السياسات والاستراتيجيات المائية والإدارة المتكاملة لموارد المياه وتقييم الأوضاع الحالية لإدارة الموارد المائية في دول المجلس وتحديد أهم مشاكلها ومعوقاتها وتحديد القضايا ذات الأولوية والتحديات التي تواجه دول المجلس لتحقيق تنمية مستدامة لموارد المياه كما يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والتشاور حول الأساليب والتقنيات الحديثة في مجالات السياسات المائية الشاملة واستراتيجيات الإدارة المتكاملة للموارد المائية ومتطلبات تطويرها وتنفيذها في مختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية واستعراض الطرق والخبرات المتوفرة في مجال إدارة الطلب وترشيد استخدام المياه والمحافظة عليها وحمايتها في القطاعات المستخدمة للمياه في دول المجلس.
وأضاف أن المحاور الرئيسية للمؤتمر قد حددت في تطوير سياسات واستراتيجيات الإدارة المائية المتكاملة وتقييم وتطوير الموارد المائية بدول المجلس.
وأفاد الدكتور وليد بأن اللجنة العلمية للمؤتمر قد قبلت 85 ورقة عمل اختيرت بعد التحكيم والمراجعة من أصل أكثر من 140 ورقة وملخصا تسلمتها الجمعية بالإضافة إلى عدد من أوراق العمل المتخصصة من خبراء تمت دعوتهم من مختلف دول المجلس ودول عربية أخرى وباحثين عالميين وسيتم تقديم هذه الأوراق من خلال محاضرات في عشرين جلسة عمل كما سيتم عقد جلستي حوار متخصصة الأولى: عن خصخصة قطاع المياه والثانية: عن الترشيد والتعرفة وسيشارك في هاتين الجلستين علماء وخبراء من دول مجلس التعاون.
كما ذكر الدكتور وليد عبدالرحمن بأنه سيقام على هامش المؤتمر معرض لمعدات وتقنيات المياه لإتاحة الفرصة للمشاركين في المؤتمر للاطلاع على الجديد من المنتجات والابتكارات في مجالات المياه والموضوعات ذات العلاقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved