Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في صورة مشرقة من صور الكرم الرفحاوي في صورة مشرقة من صور الكرم الرفحاوي
المعلم الشمري ينشئ مختبراً للعلوم وينفق على مدرسته من ماله الخاص

*رفحاء: منيف خضير
ضرب المعلم الوطني المتميز محمد بن نافع الجبل الشمري (معلم العلوم بمتوسطة عبادة بن الصامت برفحاء) أروع الأمثلة لأبناء مجتمعنا المسلم من خلال تميزه خلقاً وعلماً، وإخلاص منقطع النظير لخدمة أبنائه الطلاب من خلال إنفاقه بسخاء على البرامج التي يعدها لتلاميذه وفق أساليب التربية مستغلاً التقنية الحديثة. والمختلف في سلوكيات المعلم الشمري هو قيامه بكل ذلك خارج أوقات الدوام وفي فترات الراحة المخصصة له كمعلم يبذل جهوداً متميزه حتى كرّم هذا العام معلماً متميزاً في قطاع التعليم بمحافظة رفحاء. وهو في مدرسته شعلة لا تنطفئ ينفق بسخاء ويعمل بإخلاص وهو صورة حقيقية للمجتمع الرفحاوي حيث الكرم والهمة والنشاط..
(الجزيرة) زارت المعلم المتميز في مدرسته والتقت بزملائه وبتلاميذه لإلقاء الضوء على جهوده إيماناً منا بدور الصحافة في تكريم المتميزين ولفت الأنظار إليهم باعتبارهم قدوة صالحة.
مدير التعليم: سمعنا عن تميزه.. فكرمناه
في البداية أشاد مدير التعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الروساء بكل معلم متميز في المنطقة مؤكداً أن هذا هو الواجب الذي يمليه علينا ديننا الحنيف، وتمليه علينا أخلاقنا التربوية، ونحن في الإدارة العامة للتعليم حرصنا على تكريم المتميزين والمخلصين أمثال هذا المعلم الذي سمعنا عن تميزه وخلقه الشيء الكثير مما نفخر به، خصوصاً بروزه في مجال الأنشطة والدورات التي يقيمها لتلاميذه، والمختبر الخاص الذي أنشأه على نفقته الخاصة، وأوعزنا لمركز الإشراف في رفحاء بتكريمه متمنين أن يستمر على ذلك...
* مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة رفحاء الأستاذ/ أحمد فهيد البقعاوي اعتبر تكريم المعلم المتميز محمد بن نافع الجبل الشمري هو أقل واجب نقدمه للمخلصين المبدعين أمثال زميلنا الذي بذل جهوداً موفقة للرفع من مستوى الطلاب دراسياً، كما برز من خلال الأنشطة المختلفة وبناء مختبر علمي متكامل على نفقته الخاصة في مدرسة مستأجرة، ناهيك عن جهوده في تنفيذ زيارات متعددة لتلاميذه لعدد من المرافق الحكومية الهامة، وفوق كل ذلك يستغل أوقات خارج الدوام لتنفيذ برامج علمية ودورات حاسوبية لتلاميذه ، فكل الشكر والتوفيق له.
* وقال مشرف مواد العلوم بمركز الإشراف التربوي برفحاء الأستاذ/ عطا الله بن فريح العنزي : فعلاً هو متميز ويستحق التكريم، ولقد اقترحنا تكريمه في المركز وفعلاً حصل على العديد من شهادات التقدير وحصد مع تلاميذه العديد من الجوائز.. وعن جهوده الخاصة أضاف:
تابعت أعماله أولاً بأول وخصوصاً مختبر العلوم وهو بحق جهد متميز بذل فيه بسخاء مع زملائه لخدمة الطلاب وله جهود أخرى كثيرة فكل التقدير له ولأمثاله.
* أما مدير مدرسته الأستاذ/ خالد بن ناجي الشلاقي فقال:
المعلم الشمري مثال للمعلم المتميز علماً وخلقاً وانضباطاً ، فهو أول المعلمين وصولاً للمدرسة، وآخرهم خروجاً منها، يستغل كل وقته لخدمة العمل التربوي ولخدمة الطلاب، ومن الأعمال التي يقوم بها داخل المدرسة إقامة معرض علمي متكامل في الأعوام الدراسية 1419ه، 1420ه، 1421ه، 1422ه ، وكذلك إنشاء مختبر للعلوم على نفقته الخاصة بمعاونة زملائه منسوبي المدرسة، وأيضاً أقام العديد من الدورات المجانية لتلاميذه المتميزين تشجيعاً منه لهم وذلك لعدة أعوام مستغلاً معمل الحاسب الآلي بثانوية رفحاء. كما أن له أنشطة متميزة في مجال الأنشطة المدرسية الطلابية والزيارات الميدانية العلمية، ويقوم بصفة دورية بإعداد مجلة علمية متميزة بمشاركة تلاميذه أعضاء جماعة النشاط العلمي منذ أربع سنوات ونصف.
وأضاف الشلاقي:
والزميل محمد حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير آخرها كان من مدير شرطة رفحاء لمشاركته الفاعلة في الحملة الوطنية للتوعية الأمنية، بالإضافة لشهادات التقدير من الإدارة العامة ومركز الإشراف، وعبارات الثناء التي يدونها المشرفون التربويون الزائرون للمدرسة في سجل الزيارات.
وله مشاركات عديدة في المخيمات العلمية والملتقيات الطلابية ، ويشارك دائماً بالمراكز الصيفية والدورات التدريبية.. ويختم قائلاً:
باختصار هو معلم متميز، وفريد من نوعه يؤكد بصدق أن التعليم لا يزال بخير.
الطلاب: نحبه لأنه
قدوة صالحة
عدد من تلاميذه المتفوقين أعضاء جماعة العلوم بالمدرسة تحدثوا عن أستاذهم حديث المحب: الطالب/ عبدالعزيز خلاف قال: مدرستنا تختلف عن المدارس الأخرى بوجود هذا المعلم الذي شغل وقت فراغنا بكل مفيد ونافع.
الطالب / تركي رجيعان الشمري (ثاني متوسط) قال: درست في عدة مدارس ولم أجد مثل مدرسة عبادة بن الصامت لكثرة الأنشطة طوال العام الدراسي وخصوصاً جماعة العلوم.. فشكراً للمعلم الفاضل محمد الجبل الشمري وشكراً لمدير المدرسة خالد الشلاقي.
إنها مدرسة متميزة وأخلاق المعلمين عالية هكذا علَّق الطالب / محمد فلاح الشهراني مضيفاً أن جماعة العلوم بالمدرسة تعقد اجتماعاً أسبوعياً للطلاب وهذا لا يتم في مدرسة أخرى ويكفي أيضاً الزيارات العديدة التي قمنا بها ودورات الحاسب الآلي الذي أجدناه بسبب هذا المعلم الفاضل. الطالب / عبدالرحمن فهد العنزي قال: نحبه ونحترمه لأنه قدوة صالحة في عمله وإخلاصه وأخلاقه..
أما المعلم المتميز محمد نافع الجبل الشمري فقد اعتبر كل عمله واجباً يبتغي به وجه الله مقتدياً بالمعلم الأول الرسول صلى الله عليه وسلم. وقدم شكره لكل من كرّمه، كما شكر الروساء والبقعاوي ومدير مدرسته خالد الشلاقي الذي هيأ له سبل النجاح

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved