Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على نفقته الخاصة وللعام السابع على التوالي على نفقته الخاصة وللعام السابع على التوالي
خادم الحرمين يستضيف ألف حاج هذا العام من 12 دولة

  * جدة الجزيرة:
يستضيف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ألف حاج من 12 دولة من دول العالم على نفقته الخاصة وذلك انطلاقاً من اهتمامه حفظه الله ورعايته لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء فريضة الحج ودعم العمل الخيري.
ويبدأ ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج في التوافد إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يوم السبت القادم 29 ذي القعدة الحالي ويستمر حتى السادس من شهر ذي الحجة القادم.
وقال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المشرف التنفيذي على برنامج استضافة الحجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين/ الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري ان خادم الحرمين الشريفين وجه بتوفير جميع السبل من أجل أن يؤدي الحجاج مناسك الحج في يسر وسهولة وتقديم كل ما يحتاجون من خدمات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأضاف أن الدول التي شملتها الاستضافة هذا العام هي جنوب افريقيا والسنغال وغانا وألبانيا وبولندا واليابان والأرجنتين والبرازيل وفنزويلا وكوبا وبلغاريا ومصر.
وأكد السديري أن برنامج الاستضافة حقق وللعام السابع على التوالي النجاح بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالمتابعة الحثيثة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ حيث قدر عدد الحجاج الذين تمت استضافتهم على نفقة خادم الحرمين الشريفين منذ بدء البرنامج وحتى الآن 8 آلاف و455 حاجاً.
ولفت إلى ان اختيار الحجاج يتم من خلال عدة لجان خارجية يتم تكوينها وفق ضوابط وشروط لا بد من توفرها في الحاج بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الإخوة المسلمين ممن لم يسبق لهم أداء الفريضة ويتم ذلك بالتنسيق مع سفارات خادم الحرمين الشريفين ومكاتب الوزارة في الخارج والمؤسسات والمراكز والجمعيات الإسلامية الموثوقة سعياً وراء إيصال هذه المكرمة لمستحقيها والتأكيد على أن هذه الاستضافة مجانية ولا يتحمل الحاج أي مصاريف أو نفقات في رحلته الإيمانية.
وشدد الدكتور توفيق السديري على أن اللجنة المشرفة على البرنامج تقوم برعاية الحاج منذ خروجه من بلده إلى حين عودته بعد أداء مناسك الحج وتشمل تأمين جميع احتياجاته من احرامات للرجال والنساء وأحزمة ومظلات واقية وحقيبة طبية وتذاكر سفر وجميع الوجبات الغذائية والنقل والمواصلات وتقديم هدايا تتضمن ترجمة معاني القرآن الكريم بلغة الحاج ومصحف مرتل وماء زمزم إضافة إلى زيارته لمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومشروعات توسعة الحرمين الشريفين ودفع قيمة الهدي والأضحية. ودعا وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الله سبحانه وتعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين لدعم العمل الخيري وخدمة الحجاج وأن يكتب الله سبحانه وتعالى كل أعماله في موازين حسناته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved