Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجار الله يؤكد على ضرورة مراعاة ضوابط إنشاء الطرق الخاصة الجار الله يؤكد على ضرورة مراعاة ضوابط إنشاء الطرق الخاصة

  * الخرمة - سعد الخرجي:
أكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله على ضرورة مراعاة الأنظمة والضوابط الخاصة بالموافقة على لائحة انشاء الطرق من قبل الأهالي والشركات عند السماح لهم بتنفيذ مشاريع الطرق على حسابهم الخاص.
وشدد معالي الوزير على أهمية أخذ إذن سابق في حالة رغبة أي فرد أو جماعة أو مؤسسة أهلية أو شركة في فتح طريق ترابي أومسفلت أو توسعته على نفقتهم الخاصة سواء كان الطريق يخدم مصلحة خاصة أو عامة وذلك من الجهة المختصة حيث يقدم صاحب الطلب مخططا موضحا فيه مسار الطريق المطلوب فتحه وطوله من بدايته حتى نهايته ونوعه «ترابي أم مسفلت» مع توضيح أقرب خط عام له فإذا كان الطريق المطلوب فتحه يقع ضمن مسؤولية وزارة الشؤون البلدية والقروية فيقدم الطلب إلى الأمانة أوالبلدية أو مجمع الخدمات القروية في المنطقة لدراسة مدى ملاءمته للشوارع وشبكات الطرق المعتمدة في المخططات الهيكلية للمدن والقرى.
أما إذا كان الطريق يخدم مناطق زراعية فيقدم الطلب الى وزارة الزراعة والمياه أو أحد فروعها، أما ما عدا ذلك من الطرق فيقدم الطلب الى وزارة المواصلات أو أحد فروعها. وأكد الدكتور الجار الله على أهمية دراسة الطلب المقدم مبدئيا من الجهة المعنية ذات الشأن ومن ثم يحال إلى المحافظة المختصة لأخذ اقرار رسمي من صاحب الطلب بأن الطريق المطلوب انشاؤه لا يضر بالغير وانه لا يمر بأرض عليها نزاعات أو مملوكة للغير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved