Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام جولته التفقدية للجوف في ختام جولته التفقدية للجوف
اللواء سجيني: معالجة ثغرات تصاريح الحج لمنع تزويرها او التغيير فيها

  * الجوف - محمد المسعود:
أوضح مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني ان جولاته التفقدية الحالية للمنافذ البرية والجوية في مناطق المملكة تأتي بناء على تعليمات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وذلك للاطلاع على استعدادات إدارات الجوازات في هذه المنافذ على وجه تام لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والتأكد من تنفيذ الخطة العامة لدخول وخروج ضيوف الرحمن.
وأكد مدير عام الجوازات في تصريحات صحفية له ادلى بها في ختام جولته التفقدية لمنطقة الجوف أكد ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حريصة على توفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن وان تكون الاجهزة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام على استعداد تام لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام الى ان يصلوا الى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.
وبيّن اللواء سجيني أن هناك تعاوناً بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني والمطابع الحكومية ومركز المعلومات الوطني حيث تم هذا العام طبع تصاريح ذات سمات أمنية تصدر عن طريق الحاسب الآلي تم فيها معالجة كثير من الثغرات بحيث يصعب تزويرها او التغيير فيها.
وأشار الى ان الجوازات حرصت على توزيع هذه التصاريح بأرقام متسلسلة معروفة لكل منطقة من مناطق المملكة لمعرفة مصدر اختلاف الارقام وبذلك يستطيع رجال الجوازات من مطابقة هذه التصاريح بدقة وسهولة عند مداخل مكة المكرمة السبعة.
وقال انه تم هذا العام في كافة مناطق المملكة توفير الكوادر البشرية بشكل كامل من العاملين او الاجهزة الحاسوبية والآليات مما يساعد بإذن الله على استيعاب الضغط خلال موسم الحج وإنهاء الإجراءات باسرع وقت ممكن ودون أي تأخير والمملكة مطبقة بنجاح تجرية الكبائن لإنهاء إجراءات المسافرين بأقصى سرعة.
ونوه اللواء سجيني بالدور الذي يقوم به رجال الجوازات وقدرتهم على اداء واجباتهم والتواصل مع المواطنين والتعاون لتحقيق الواجب الوطني المناط بهم.
وقال: إننا نسعى من خلال هذه الجولات الى اخذ الرأي والمشورة لتكريس التعاون وتوحيد الإجراءات والتقارب دائماً مع رجال الجوازات وهم مدركون لواجبهم الوطني.
وعبّر مدير عام الجوازات عن سروره لما شاهده خلال جولته التفقدية لمنفذ جديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية ومنفذ الحديثة بمنطقة الجوف مؤكدا ان ما شاهده من استعدادات يشرف قطاع الجوازات.
وبيّن ان لدى الجوازات استراتيجية بدأت منذ عام 1418هـ وتحدثت عام 1421هـ وتشمل ما قبل وبعد موسم الحج وعلى مدار العام وهي متابعة وفتح إدارات وافدين في كل المناطق وايجاد دوريات في كل المناطق، وإن شاء الله ستحظى المنطقة الشمالية بفتح عشرة مراكز للوافدين ونسعى في السنوات المقبلة إن شاء الله الى ان تؤدي بعض الخدمات للقرى والهجر المجاورة وان ايجاد مبنى خاص للوافدين في منطقة الجوف او غيرها يتم وفق دراسات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved