Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد من صاحبات السمو الأميرات يزور أكاديمية الفيصل العالمية وفد من صاحبات السمو الأميرات يزور أكاديمية الفيصل العالمية

* الرياض - الجزيرة:
قام وفد من صاحبات السمو الأميرات بزيارة لأكاديمية الفيصل العالمية شملت المركز الاكاديمي للفرع النسائي ومقر البرامج الاكاديمية لطالبات الاكاديمية بجامعة الإمام.
وقد أثنت صاحبات السمو الأميرات على ما لمسنه خلال زيارتهن من تقنيات تعليمية وبرامج اكاديمية، مشيرات الى ان متغيرات العصر تحتم ان يكون للقطاع الخاص دور في إيجاد بدائل تعليمية وتدريبية أهلية تساهم في دعم سوق التدريب السعودي النسائي ببرامج تأهيل وتدريب وتنمية مهارات الفتاة السعودية اللغوية والحاسوبية والإدارية.
واعتبرت صاحبات السمو الأميرات ان اكاديمية الفيصل العالمية تعد نقلة نوعية في تدريب وتأهيل المرأة السعودية من حيث تطبيق تكنولوجيا التعليم والترفيه تحت سقف واحد وموافقة الدورات المطروحة مستقبلاً مع احتياجات المرأة السعودية وخصوصيتها.
وأكدت صاحبات السمو الأميرات على ضرورة استحداث دورات مساندة للمسارات الاكاديمية الجامعية مشيرات الى ان المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجهود بين القطاعين الحكومي والاهلي في مجالي التعليم والتدريب لإيجاد مخرجات تعليمية نسائية تساهم في دفع عجلة التنمية وسد العجز الكبير في الكوادر النسائية السعودية في سوق العمل المحلي.
وقد كان في استقبال الوفد المديرة التنفيذية للفرع النسائي الاستاذة رسمية الحسيني وعدد من منسوبات الاكاديمية، حيث قام الوفد بجولة على عدد من مرافق الفرع النسائي لأكاديمية الفيصل العالمية شملت عددا من الفصول والمعامل واستمع الى شرح عن ابرز ما تحتويه فصول اللغة ومعامل الحاسب الآلي من اجهزة تكنولوجية حديثة تساهم في تطوير مهارات الطالبات اللغوية والحاسوبية، كما حضر اعضاء الوفد درساً نموذجياً في احد فصول اللغة عن كيفية توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.
كما استمع الوفد الى عرض مرئي بالDATA SHOW عن توجهات الاكاديمية ونشاطاتها الحالية والمستقبلية وخدماتها الخاصة وشهاداتها المعتمدة من عدد من الجامعات والمعاهد الكندية والبريطانية إضافة الى الاعتراف من وزارتي التعليم العالي والخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتعليم الفني لعدد من البرامج التدريبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved