Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي: نائب رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي:
سنترك الأمور التنظيمية ونلتفت لفريقنا الآن

  * جدة - حمود البقمي:
قدم المهندس محمد جمال أبو عمارة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد شكره وتقديره لأعضاء اللجنة الإعلامية العاملة في البطولة العربية مؤكداً أن المجهودات الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة كانت من الأسباب الرئيسية في نجاح البطولة تنظيمياً. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أبو عمارة مع رجال الإعلام والصحافة بالمركز الإعلامي بمقر الوفود.
واعترف ابوعمارة بأن الإدارة الاتحادية قد تفرغت لتنظيم وإدارة البطولة بعيداً عن الفريق الكروي ولكن عقب ان ضمنا النجاح التنظيمي سوف يبدأ من الآن التركيز على الفريق خاصة واننا دخلنا مرحلة حاسمة جداً من البطولة وأنا شخصياً سأكون أول من يلتفت للفريق وجميع اخواني في الإدارة. وعن النتائج غير الطبيعية والمستوى المهزوز الذي يقدمه الفريق أشار إلى انه من الطبيعي جداً ان يواجه الاتحاد كافة الأندية وهي معه تلعب بطريقة دفاعية بحتة إضافة إلى انها تقدم أداء فنياً عالياً جداً رغبة منها ومن لاعبيها في الانتصار على هذا الفريق الذي يضم عناصر دولية كبيرة.
وانتقد في ذات السياق حكم مباراة فريقه مع القادسية الكويتي والذي لم يحتسب لفريقه ضربة جزاء صحيحة حرمت فريقه من احتلال الصدارة وقال هنا لا أطالب الحكام بمحاباة الاتحاد ولكن الانصاف للاتحاد ولجميع الأندية ومنح كل فريق حقه من القانون مهما كانت نتيجة المباراة مدللاً في ذلك بالحكم المصري جمال الغندور عندما احتسب ضربة جزاء للاتحاد في السوبر السعودي المصري أمام الأهلي المصري في القاهرة ولم يراع وطنيته أو فريق بلاده بل راعى ضميره وأنصف الفريق وهذا الكلام لايعني ان يجاملنا التحكيم ولكن أريد الإنصاف فقط مشيراً أيضاً بأن التحكيم ليس شماعة.
وعموماً التقصير الذي حصل من لاعبي الاتحاد كان من ضمن الأسباب التي أدت إلى ظهور الفريق بالمستوي غير المقبول خلال الشوط الأول ولكن معاهدة اللاعبين مع بعضهم أدت إلى تغيير جلد الفريق تماماً ولكن الحكم لم يوازِ المباراة وكان من الصعب ان يتخذ قراراً جريئاً في احتساب ضربة الجزاء واستطرد في حديثه بأن الاتحاد يعتبر منتخباً قوياً وهو يعيش في عصره الذهبي واحتياط الفريق بإمكانهم المشاركة كلاعبين أساسيين في أي فريق آخر وأشاد ابوعمارة بالقدرات الفنية لمدرب الفريق البرازيلي أوسكار حيث قال أحسب لهذا المدرب النجاحات الكبيرة التي حققها مع الفريق والوضع الذي نحن فيه الآن يحتم علينا الوقوف معه خاصة والفريق يعيش في مرحلة حاسمة جداً لهذه البطولة وقال ان الإدارة الاتحادية لاتفرض رأيها الفني على الفريق بل نناقش أوسكار لما فيه مصلحة الفريق ونحاول ان نغطي العيوب معترفاً في حديثه بأن الإقبال الجماهيري للبطولة غير جيد بسبب الامتحانات الدراسية والوقت غير المناسب بالإضافة إلى المخاطرة الكبيرة التي أقدمت عليها إدارة النادي في تنظيم البطولة في وقت قياسي جداً. وعن سوء التنظيم الدفاعي للفريق وإمكانية التسجيل فيه بسهولة اعترف أبو عمارة بذلك وقال ان هناك نقاشاً مستمراً بين المشرف على الفريق وبين المدرب حول ذلك الموضوع وبإذن الله سيظهر ذلك الخط بالشكل المطلوب ويعيد هيبته كما هو معروف عنه وطالب الإعلام بعدم مدح الفريق أكثر مما يستحق خاصة من ناحية منحه اللقب مبكراً ولكن يجب إعطاء كل ذي حق حقه مؤكداً ان لاعبي الفريق الاتحادي الكبار في عقولهم يدركون تماماً الغرض من تلك الترشيحات المسبقة.
كما أوضح ابوعمارة ان الجميع يقدر الجهود الكبيرة التي يقوم بها حالياً منصور البلوي حيث قال ان له الفضل في استمرار الإدارة الحالية ولايمكن للجميع إلا ان يثمن وقوفه المستمر من أجل النادي مقدماً الغالي والنفيس. وكل واجب قامت به الإدارة الحالية هو اختيار منصور كأحد الرموز التي كرمت في الاحتفال الماسي.
وفي ختام المؤتمر تمنى أبو عمارة التوفيق للفريق الكروي في تحقيق لقب البطولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved