Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأخر تشغيل خدمة الهاتف الثابت والجوال في قرى كويكب والظرم والنطوف برنية تأخر تشغيل خدمة الهاتف الثابت والجوال في قرى كويكب والظرم والنطوف برنية

* رنية - محمد آل ماضي:
تأخرت شركة الاتصالات السعودية في تشغيل خدمة الهاتف الثابت وتقوية خدمة الجوال في محافظة رنية وقد انتهى العمل في تركيب وتأسيس خدمة الهاتف الثابت وتمديد الكبائل له في قرى كويكب والظرم والنطوف ومقايل والسلم والشريانية وملهي منذ ما يقارب عامين ولم يتم تشغيل الخدمة الهاتفية بها بالرغم من وعود المسؤولين في شركة الاتصالات السعودية إلا أنها أصبحت مجرد وعود وآلاعيب مما جعل مواطني تلك القرى يفقدون الأمل في تشغيلها.
الاقتصاد استطلعت آراء بعض المواطنين في هذه القرى حول عدم تشغيل الخدمة الهاتفية وتقوية خدمة الهاتف الجوال بالمحافظة.
تقوية الجوال
يقول تركي بن شبيب السبيعي من سكان قرية الظرم انه لا فائدة لسكان الظرم من استخدام الجوال وذلك لعدم وجود برج للاتصالات وعدم وجود تقوية للجوال بالظرم وكويكب والنطوف وملهي ومقابل وأن مواطني هذه القرى ومشتركي خدمة الجوال أصبحوا يحملون هذه الجوالات في جيوبهم دون فائدة وشركة الاتصالات تفرض رسومها عليهم دون الاستفادة من هذه الخدمة. أما المواطن شبيب بن تركي السبيعي فيقول ان خدمات شركة الاتصالات أصبحت لا تفي بما يتطلبه المشترك من خدمة الجوال إلا أنك ترى ولاحظت بنفسك عدم الاستفادة من جوالاتنا في الظرم وإنما أجهزة نحملها فقط في جيوبنا لا فائدة منها.
تأخر تشغيل خدمة الهاتف الثابت
كما تحدث المواطن محمد بن فراج السبيعي فقال: تم الانتهاء من تركيب الهاتف الثابت من قبل الشركة المنفذة قبل عامين ولم يتم تشغيله علماً بأنه تم تركيب الكبائن والبوكسيات في قرية الظرم حيث ان مدير اتصالات الطائف أثناء زيارته لمحافظة رنية صرح حينها بأنه سيتم تشغيل خدمة الهاتف الثابت بدلا من خدمة الهاتف الريفي في قرية الظرم ولكنه لم يتم تنفيذ هذه الوعود وما زلنا في قرية الظرم نعاني كثيراً من عدم الفائدة من الخدمة الهاتفية الثابتة مما جعلنا نفقد الأمل فيها.
حي الجدر
كما يشير المواطن فرج عبدالله بن محمد السبيعي للاقتصاد ان سكان حي الجدر الغربي لا تغطيهم الخدمة الهاتفية الثابتة وطالبوا شركة الاتصالات بالمحافظة بايصال الخدمة الهاتفية الى منازلهم إلا أنهم لا ينالون سوى الوعود من قبل المسؤولين في الشركة السعودية للاتصالات في رنية.
كويكب والنطوف
أما عن خدمة الهاتف الثابت في قريتي كويكب والنطوف فقد تحدث المواطن محمد بن مناحي السبيعي قائلا: أننا تقدمنا لشركة الاتصالات السعودية بالمحافظة لطلب الخدمة الهاتفية وأكملنا كل اجراءات الخدمة الهاتفية بمنازلنا بالرغم من اكتمال التمديدات وتركيب الكبائن وعلب التوزيع لمنازلنا إلا أنه لم يتم تشغيلها وقد مضى عليها وقت طويل وقد تتلف هذه العلب التي الصقت على جدران المنازل دون فائدة منها للمشترك.
انعدام الخدمة الهاتفية في مقابل وملهي
كما تحدث المواطن محمد بن تركي السبيعي عن عدم الاستفادة من خدمة الهاتف الثابت والجوال حيث لم يتم تشغيل خدمة الهاتف الثابت أما خدمة الجوال فلا يستفاد منها وذلك لعدم وجود أبراج ولهذا نطالب رئيس شركة الاتصالات بالنظر في معاناتنا من هذه الخدمة.
الجدير بالذكر ان سكان قرى محافظة رنية لم تصلهم الخدمة الهاتفية الثابتة منذ أكثر من عامين بالرغم من اكتمالها وجاهزيتها في كل هذه القرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved