Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من العايدين من العايدين
إعداد: محررو عيد الجزيرة

الجبرين يعايد المرضى والمساجين بوادي الدواسر
استقبل محافظ وادي الدواسر محمد بن سعد الجبرين بمقر المحافظة صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك كبار المسؤولين ووجهاء وأعيان المحافظة الذين قدموا للتهنئة بالعيد السعيد. من جهة أخرى قام سعادته فور الانتهاء من صلاة العيد بزيارة لمستشفى وادي الدواسر العام ومستشفى القوات المسلحة لمتابعة سير العمل ومعايدة المرضى المنومين حيث قدم لهم تهاني العيد السعيد مع باقات من الورود وهدايا تذكارية داعياً لهم بالشفاء العاجل ليكملوا بقية أيام العيد بين أهلهم وذويهم كما قام الجبرين بزيارة للسجن العام لتقديم تهنئة العيد السعيد لجميع العاملين ونزلاء السجن العام.
التخصصي يحتفل بالعيد مع الأطفال المنومين
الحكير يقدم عروضاً فنية واستعراض ببغاوات
أقامت إدارة الخدمات الاجتماعية حفلا ترفيهيا للأطفال المرضى المنومين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تخلله العديد من الفقرات الشيقة والمفيدة والمرحة والتي أدخلت البهجة والسرور على نفوس هؤلاء الأطفال الذين حرمهم المرض من الاستمتاع بالعيد مع أقرانهم خارج المستشفى، وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالأطفال تهنئهم بالعيد وتتمنى لهم الشفاء العاجل والخروج من المستشفى في القريب العاجل بإذن الله.. وقد شاركت مجموعة الحكير هذا الاحتفال مشكورة بفقرات وعروض تفاعل معها الأطفال بشكل كبير خاصة عروض الببغاوات وألعاب خفة اليد والألعاب البهلوانية التي قدمتها فرقة مجموعة الحكير.. كما شارك الأطفال المرضى أيضا ببرنامج الحفل حيث قدم بعض الأطفال مشاركات جميلة جعلتهم يتفاعلون مع بعضهم البعض في جو جميل بإلقاء عدد من القصائد والأناشيد الجميلة وقدم البعض الآخر فوازير كانت في غاية المتعة.. وقد بذل العاملون في إدارة الخدمات الاجتماعية جهداً كبيراً لنجاح هذا الاحتفال كما هي عادتهم السنوية لاخراج الحفل بالشكل الذي يرضي الاطفال ويخفف عنهم بعدهم عن أهلهم وذويهم في هذه الأيام المباركة بسبب المرض مقتطعين ذلك من اجازتهم من أجل خدمة هؤلاء الاطفال المنومين.. كما قاموا بعد ذلك بتوزيع الهدايا على كل الاطفال المشاركين بالحفل ومن ثم توجهوا لأقسام التنويم الداخلي من أجل توزيع هدايا أيضا للأطفال الذين لم تسمح حالتهم بالنزول إلى قاعة الأميرة الجوهرة للألعاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي.
حفل معايدة وهدايا قيمة لضيوف
المليك من أوروبا وأمريكا
في إطار الرعاية الملكية السامية لضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج أوروبا وأمريكا الذين تشرف عليهم الندوة العالمية للشباب الاسلامي، أقامت الندوة حفل معايدة للضيوف في جو مفعم بالمحبة والسرور، كما تم توزيع أكثر من 500 مظلة، وعدد من الهدايا القيمة لمشاركاتهم الثقافية المتنوعة ضمن البرامج الدعوية والتثقيفية المختلفة، وعلى الصعيد ذاته التقى أمين عام الندوة والمشرف العام على المكرمة د. صالح بن سليمان الوهيبي بالوفود التي شملتها المكرمة السامية في لقاء مفتوح تناول فيه الجوانب النبيلة لهذه المكرمة التي ينبثق منها معنى الأخوة والترابط في صورة تجمع بين التوعية والتوجيه الدعوي المنهجي، وأشار في حديثه الى أهمية الدعوة إلى الله في أوروبا وأمريكا، وذكر أن من أهم مقومات نجاحها وحدة الصف واتباع السبل الدعوية المتاحة تحت مظلة القرآن والسنة النبوية المطهرة.
وفي ختام حديثه الذي وجد تفاعلا مميزاً من قبل الضيوف أكد على اهتمام حكومة المملكة وشعبها بخدمة الاسلام والمسلمين في كل مكان، وأن بلاد الحرمين الشريفين ستكون عونا للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لرفعة الدين ونصرتهم وتخفيف معاناتهم وتبصيرهم بالدين، مكرراً شكره وتقديره لمقام المليك حفظه الله على هذه المكرمة النبيلة، سائلا الرحمن أن يجعلها انطلاقة خير وهدى وإخاء للضيوف الأكارم، وأن يكلل جهود القائمين عليها بالتوفيق والنجاح.
محافظ صامطة يعايد المرضى المنومين
بمستشفى صامطة العام
قام محافظ صامطة سلطان بن أحمد السديري بزيارات معايدة للمرضى المنومين بمستشفى صامطة العام هنأهم خلالها بمناسبة عيد الأضحى المبارك وقدم لهم هدايا عيدية متمنيا لهم الشفاء العاجل كما اطمأن على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية والطبية المقدمة لهم وانطباعهم حيال تلك الخدمات.
500 هدية منها ألعاب للأطفال للمرضى
المنومين بمستشفيات الطائف
قام الدكتور خالد بن قاسم السميري مدير الشؤون الصحية بالطائف صباح يوم العيد بمعايدة المرضى المنومين في المستشفيات الحكومية، حيث بدأت الجولة بمستشفى الملك فيصل وزع خلالها الهدايا على المرضى المنومين في أقسام التنويم المختلفة والعناية المركزة وقسم الغسيل الكلوي كما قام بعد ذلك بزيارة المرضى في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وهنأ الدكتور السميري المنومين بالعيد السعيد ووزع الهدايا على الجميع كما تم توزيع الالعاب على جميع الاطفال المنومين بمستشفى الأطفال العام وأشار الدكتور خالد السميري أن مديرية الشؤون الصحية قامت بتأمين 500 هدية وزعت بالكامل على المرضى المنومين منها 60 لعبة للأطفال وذلك من أجل مشاركة النزلاء فرحة العيد وادخال البسمة على شفاه الجميع وسأل الدكتور السميري المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالفرحة والسرور..
من جهة أخرى أكد مدير الشؤون الصحية بالطائف على كافة المستشفيات بتمديد فترات الزيارة خلال أيام العيد من أجل اتاحة الفرصة للزوار في زيارة المرضى المنومين ومشاركتهم فرحة العيد. إلى ذلك بدأت الشؤون الصحية تنفيذ المرحلة الثانية في مراكزها الصحية الواقعة على طريق ضيوف الرحمن لتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم بعد أدائهم مناسك الحج في طريق عودتهم إلى مناطقهم وبلدانهم وقد أغلقت الشؤون الصحية المراكز الصحية الواقعة في ميقاتي السيل وواي محرم مع استمرار العمل 24 ساعة في المراكز المعتمدة في خطة الحج لهذا العام.. تجدر الاشارة الى أن صحة الطائف بذلت جهوداً كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن في طريقهم إلى مكة عبر المرافق الصحية المختلفة.
محافظ حفر الباطن يعايد المرضى
قام محافظ حفر الباطن الأستاذ حمد بن سليمان بن جبرين صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بمعايدة المرضى بمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن حيث كان في استقباله مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن الأستاذ مطلق دغيم الخمعلي ونائب مدير المستشفى مشعل سوعان العنزي ورؤساء الأقسام وقام المحافظ بجولة على كافة الاقسام الطبية وعايد المرضى المنومين واطمأن على صحتهم واستمع الى مقترحاتهم وملاحظاتهم حول الخدمة الطبية والصحية وهنأهم بعيد الأضحى المبارك وتمنى لهم الشفاء العاجل وقضاء بقية العيد مع الأهل والأقارب وقدم لهم بعض الهدايا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved