Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عزيز يقلل من أهمية صواريخ الصمود عزيز يقلل من أهمية صواريخ الصمود
روسيا تهدد بالفيتو بمعركة مجلس الأمن اليوم

* العواصم الوكالات:
هددت روسيا التي تشكل مع فرنسا وألمانيا وبلجيكا أبرز المعارضين الغربيين لخطط الحرب الأمريكية ضد العراق أنها قد تلجا إلى استخدام حق النقض «الفيتو» في الوقت الذي يجتمع فيه مجلس الأمن للاستماع إلى أحدث تقرير لمفتشي الأسلحة عن مهمتهم في العراق في حين قال المستشار الألماني شرودر إن قرارمجلس الأمن رقم 1441 لا يمهد للتحرك العسكري التلقائي ضد العراق، مجددا رفض بلاده عدم المشاركة في الحرب تحت أي ظرف..
في هذه الأثناء أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز لدى وصوله إلى روما أن مدى صواريخ الصمود العراقية تقع «ضمن الحدود التي سمحت بها الأمم المتحدة». وكانت لجنة من الخبراء جمعها كبير المفتشين الدوليين عن الأسلحة في العراق هانس بليكس خلصت إلى أن العراق يسعى للتزود بصواريخ تتخطى المدى المسموح به له، وفق ما أفاد مصدر دبلوماسي في الأمم المتحدة الاربعاء.
والتقريران المهمان اللذان سيرفعهما كبيرا المفتشين هانز بليكس ومحمد البرادعي اليوم في نيويورك يمكن أن يسارعا بالعد التنازلي لغزو بقيادة الولايات المتحدة لنزع أسلحة بغداد بالقوة.
من جهة أخرى، أعلن السفير الفرنسي في لبنان فيليب لو كورتييه أمس أن باريس طلبت من الدول العربية دعم الطرح الفرنسي الألماني الذي يطالب بتمديد مهمة المفتشين الدوليين عن الأسلحة في العراق.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved