Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في حضور متميز في حضور متميز
محافظ شقراء يفتتح مهرجان ربيع أشيقر 23

  * شقراء - محمد عبدالله الحميضي:
بحضور كبير امتلأت بهم الصالة الرئيسية والساحات الخارجية بمتنزه جبل أشيقر تم افتتاح مهرجان ربيع أشيقر 23 لهذا العام. وذلك بحضور محافظ شقراء/سليمان بن علي العساف ورئيس مركز أشيقر رئيس لجنة المهرجان عبدالله عبدالمحسن المغيرة وبعض رؤساء الدوائر الحكومية في شقراء وأشيقر ورجال الأعمال وعدد كبير من المواطنين من مختلف المدن والقرى المجاورة وكذلك المحافظات.
حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة عضو لجنة تحسين وتجميل أشيقر مساعد مدير تعليم شقراء عبدالعزيز المسند حيث شرح أهمية هذا المهرجان للمنطقة وكيفية الإعداد له.
ثم كلمة رئيس مركز أشيقر رئيس اللجنة عبدالله المغيرة حيث شكر المساهمين في دعم هذا المهرجان وكذلك المشاركين فيه والحضور موضحاً أهمية هذه المهرجانات لقضاء إجازات الأعياد والاستفادة من الأوقات بها لكل الفئات والأعمار.
بعد ذلك كلمة المشرف على المهرجان أحمد المغيرة الذي ذكر فيها برامج المهرجان المختلفة ومعرض الكتاب وكذلك مسرح الطفل ومهرجان التسوق وزيارات مختلفة للأفراد والعائلات على مدار الاسبوع. ثم قام سعادة محافظ شقراء بتوزيع الجوائز على المتفوقين في المراحل الدراسية (الابتدائي والمتوسط والثانوي) وكذلك حفظة القرآن الكريم والفائزين في مسابقات المكتبة العامة بأشيقر والبحوث التي نظمتها.
وفي نهاية الحفل قام المحافظ بافتتاح معرض الكتاب وما اشتمل عليه من مجموعة من دور النشر والوسائل السمعية والبصرية والكمبيوتر ومعرض الاتصالات السعودية والمشاركين بالعرض داخل المعرض ثم تجول الجميع داخل المعارض التي اشتملت على العديد من المبتكرات الحديثة.
ثم انتقل محافظ شقراء ومرافقوه إلى مهرجان التسوق وتجول الجميع فيه حيث اشتمل على عدد من المعروضات من مختلف المحلات والمنتجات الغذائية والزراعية والملابس والكماليات ولوازم الرحلات وغيرها. إضافة إلى المتحف الذي أقيم في بيت الشعر بساحة المهرجان بالمنتزه والذي اشتمل على العديد من المقتنيات القديمة والعملات المختلفة مما زاد من إعجاب زواره به.ثم واصل المهرجان فعالياته بعد صلاة المغرب والعشاء بالمحاضرات ومسرح الطفل.حيث سيستمر المرجان لمدة اسبوع ببرامجه المختلفة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساء ويشتمل على العديد من الفقرات المختلفة بأيام خصصت للعائلات بمعرض الكتاب والتسوق حيث سيقام في نهاية المهرجان حفل ختامي يتم فيه تكريم المشاركين والمساهمين وتقييم فعالياته المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved