Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه يعايد قوة نجران اليوم سموه يعايد قوة نجران اليوم
النائب الثاني عايد قوة شرورة وتفقد مشروع إسكان الأمير سلطان الخيري بنجران
الأمير سلطان: عرى التلاحم مع أشقائنا في اليمن تمليها علينا روابط الأخوة والدين

  * شرورة - نجران ـ صالح آل ذيبة - واس:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس الى شرورة وذلك في اطار جولة معايدة للمنطقة الجنوبية يقوم خلالها سموه بنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة الى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة.
وكان في استقبال سموه بالصالة الملكية بمطار شرورة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران .
كما كان في استقبال سمو النائب الثاني قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالرزاق عبدالحق الجهني وقائد مجموعة لواء الفاروق 19 اللواء الركن علي بن غريب الشهري وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية .
كما كان في استقبال سموه محافظ محافظة شرورة بالنيابة عبدالله بن دليم القحطاني ومدير مطار شرورة حامد حماد الغريبي وعدد من كبار اهالي محافظة شرورة .
سموه يعايد قوة شرورة
بعد ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الى ميدان العرض العسكري بقوة شرورة يرافقه اصحاب السمو الملكي الامراء وكان في استقبال سموه في ميدان العرض قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل سليمان البلوي وكبارضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية وقائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالرزاق الجهني واركاناته .
ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سمو النائب الثاني لبدء العرض العسكري حيث استقل سموه عربة مكشوفة لتفقد القوات العسكرية من افراد ومعدات.
ثم بدئ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم بعدها القى قائد قوة شرورة كلمة رفع فيها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعيد الاضحى المبارك.
وقال اللواء الجهني «ما يحدث اليوم في العالم على الرغم من الرقي المادي والحضاري لا يزال يرزح تحت نير القلق والخوف والفزع واعمال ارهابية وحوادث وكوارث مؤلمة ومحزنة الا اننا نعيش ولله الحمد في بلد آمن رغم الحروب الطاحنة وهذا بفضل الله ثم بتمسكنا بالعقيدة الصحيحة والمنهج السليم ..ان حكومة المملكة وفي مقدمتها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسموكم الكريم تسعى دائما لتنشر السلام وتمثل الامة الاسلامية فكم كانت لها الايادي البيضاء في جميع المحافل الدولية وفي جميع الازمات والنكبات الانسانية» .
واضاف قائلا « سيدي صاحب السمو انه لشرف لنا في هذا اليوم المعهود من سموكم ان نحظى بتوجيهاتكم النيرة».
كلمة الأمير سلطان
ثم ارتجل سموه الكلمة التالية.. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين نبي الهدى محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام.
الاخوة الكرام .. انتم تمثلون القوات المسلحة في هذه الارض المباركة ارض الشرف والكرامة ارض المحبة والسلام.
ايها الاخوة ..نيابة عن خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لجميع القوات المسلحة وولي عهده الامين اهنئكم نيابة عنهم بعيد الاضحى المبارك واطمئنكم انه ولله الحمد والمنة وبعناية من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل التوجيهات الحكيمة والخدمات الجلى من رجال البلاد سواء من رجال الامن العام او من الحرس الوطني او من الدفاع او من جميع شعبنا المبارك لخدمة الحجيج كان حجا موفقا وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منهم حجهم واعمالهم الصالحة ان شاء الله لبيته الشريف.
ايها الاخوة الكرام .. انتم في هذا المكان تمثلون اداء الواجب وتمثلون الرجل الكبير تمثلون القيادة الحكيمة التي وضعت كل انسان في مكانه .. وضعت خدمة للشعب ثم للبلاد لايجاد قوات تعمل لخدمة هذا الشعب الكريم قوات للسلام قوات للمحبة ونحمد الله سبحانه وتعالى ان من علينا بالتفاهم والتلاحم مع اخوة لنا في اليمن الشقيق على احسن ما يرام وهذا ما يأمرنا سبحانه وتعالى فيه ديناً وعروبة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم تسلم سموه هدية تذكارية من قائد قوة شرورة بهذه المناسبة اصالة عن نفسه ونيابة عن قوة شرورة.
اثر ذلك غادر سموه الحفل بالحفاوة والتكريم. وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين واهالي ومشايخ المنطقة.
بعد ذلك شرف سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي اقامته قيادة قوة شرورة تكريما لسموه وذلك في الضيافة الملكية.
ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز محافظة شرورة متوجها الى نجران يرافقه اصحاب السمو الملكي الامراء. وكان في وداع سموه في مطار شرورة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران.
كما كان في وداع سموه قائد المنطقة الجنوبية وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
سموه يصل نجران
وقد وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس الى منطقة نجران يرافقه اصحاب السمو الملكي الامراء وذلك لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين لمنسوبي القوات المسلحة بمنطقة نجران بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار منطقة نجران صاحب السمو الملكي الاميرمشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ووكيل امارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم وفضيلةرئيس محاكم منطقة نجران الشيخ ابراهيم العبيدان .
كما كان في استقبال سمو النائب الثاني قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قوة نجران اللواء ركن شقران بن دبيان العتيبي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني الخليوي ومساعد قائد حرس الحدود بمنطقة نجران العميد ركن جزاء بن مرجي العنزي وأمير الفوج الثامن والثلاثين سعودبن محمد الايداء وامير الفوج التاسع والثلاثين مشعل بن سالم بن طواله ومدير مطار نجران المهندس عبدالله بن مشبب بن رمان واعضاء مجلس المنطقة ومشايخ الشمل واهالي منطقة نجران وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
سموه تفقد الاسكان الخيري
وقد قام سمو النائب الثاني أمس بزيارة تفقدية لمشروع اسكان الأمير سلطان الخيري المقام على نفقة سموه بمنطقة نجران الذي تشرف على تنفيذه الادارة العامة للاشغال العسكرية .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع مدير عام الاشغال العسكرية اللواء المهندس سعد بن حمد الرميح ومدير ادارة الانشاء مدير المشروع العميد المهندس خالد بن علي قباني.
وفور وصول سموه استمع الى شرح مفصل عن المشروع من مهندس المشروع النقيب المهندس سعود بن سعد العريفي الذي اوضح ان المشروع يتكون من مائة وعشرين وحدة سكنية انشئت على مساحة 105400 متر مربع بتكلفة تبلغ عشرين مليون ريال اضافة الى المرافق والخدمات .
ثم قام سمو النائب الثاني بجولة داخل احدى الوحدات السكنية واطلع على ما تحتويه من غرف وخدمات .
وعقب الجولة ادلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتصريح صحفي عبر فيه عن تمنياته للمستفيدين من الاسكان الخيري بالعيش الكريم والحياة السعيدة في ظل الشريعة الاسلامية وتحت توجيهات قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله ثم غادر سموه مقر المشروع مودعا بالحفاوة والترحيب.
ورافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران واصحاب السمو الملكي الامراء وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية .
وقد شرف سمو النائب الثاني ومرافقيه من أصحاب السمو الملكي الأمراء حفل العشاء الذي أقامه مساء أمس صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران تكريما لسموه بقصر الضيافة بالعريسة وحضره عدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين وقد ألقيت خلال الاحتفال عدد من الكلمات والقصائد ألقاها أولياء أمور سجناء احداث نجران عبروا من خلالها عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على العفو والصفح عن ابنائهم بتخفيف الاحكام الصادرة بحقهم. اليوم الجمعة يعايد سموه الكريم منسوبي القوات المسلحة بنجران وسينقل لهم تهاني خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك كما يشرف حفل الغداء الذي تقيمه قيادة قوة نجران تكريما لسموه. بعد ذلك يغادر سمو النائب الثاني بسلامة الله وحفظه عصر اليوم متوجها إلى منطقة عسير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved