Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإنجليزي أندريه كانشيلسكس يتحدث لـ«الجزيرة » في مطار الملك خالد ويؤكد: الإنجليزي أندريه كانشيلسكس يتحدث لـ«الجزيرة » في مطار الملك خالد ويؤكد:
ابتعادي عن المباريات «غير مؤثر» وكبر سني «ليس عيباً»!
جاهز ل«قيادة الهلال».. ومباريات قطر كشفت لي كل شيء

  حاوره: طارق العبودي
اعترف اللاعب الانجليزي المحترف «أندريه كانشيلسكس» الذي تعاقد معه الهلاليون مؤخرا لدعم صفوف الفريق الكروي الأول فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي بانقطاعه عن اللعب منذ ما يقارب 3 أشهر «!!».. غير أنه نفى أن يكون لذلك أي تأثير سلبي على مستواه الفني أو اللياقي..
وقال في حديث خاص ل«الجزيرة»: بالفعل لم أشارك في مباراة رسمية منذ 90 يوماً تقريباً لكنني في الوقت ذاته لم أنقطع عن أداء التدريبات ولو يوماً واحداً حيث أنني الآن أمتلك مخزوناً لياقياً متكاملاً وبإمكاني المشاركة مع الهلال في أقرب مباراة رسمية يخوضها حتى ولو كانت بعد يومين.
ونفى أن يكون لهذا الانقطاع آثار سلبية على مستواه.
وقال: أبداً لن يكون لها أي تأثير مطلقاً فأنا لست لاعباً صغيراً في السن ولست مبتدئاً حتى أتأثر بالابتعاد عن المباريات.. ولا تنسوا بأنني كنت طوال الفترة الماضية أزاول تدريباتي اللياقية وأقوي عضلاتي وأمارس جميع أنواع التمارين المطلوبة وهذا هو الأهم.
سني ليست مشكلة!!
كما اعترف كانشيلسكس بتقدمه في السن مقارنة بالمحترفين الآخرين الذين تبحث عنهم الأندية لدعم صفوف فرقها الكروية وقال: بالفعل فقد تجاوزت سن 33 عاما وهو سكن كبير «في نظركم» لكن هذا لا يهمني أبداً ولا يقلل من شأني لأن «الملعب» هو الذي سيحكم وأنتم ستشاهدونني في الملاعب قريباً جداً.
وفي هذا الصدد استغرب إصرار أغلب الأندية على البحث عن لاعبين صغار في السن للاحتراف معهم وأكد ان لاعب «الخبرة» قد يكون مفيدا أكثر من اللاعب الصغير مشيرا الى ان هناك لاعبين كثر احترفوا خارجيا سواء في أوروبا أو أمريكا وآسيا وقد تحطوا سن الـ35 عاماً ونجحوا بتقدير امتياز بل وخطفوا النجومية والأضواء من زملائهم.
جاهز تماماً لبدء مشواري
وأكد كانشيلسكس جاهزيته التامة من جميع النواحي «الفنية واللياقية والطبية» لبدء مشواره الاحترافي مع الهلال.. وقال: لدى الاستعداد والجاهزية التامة للمشاركة في أول مباراة حتى ولو كانت غداً.. ولو كنت أشك لحظة واحدة في عدم نجاحي أو عدم قدرتي على اللعب لما فكرت بالحضور لأن لي اسمي وسمعتي وتاريخي التي يجب عليَّ أن أحافظ عليها.. فهذا الأمر يهمني كثيراً.. والأهم من هذا كله هو أن أقدم مستوى يرضي طموحات مشجعي الهلال ويرضي مسؤولي النادي الذين طرحوا ثقتهم في قدراتي واختاروني للاحتراف في فريقهم.
قطر «كشفت» لي الهلال!!
وعن الانطباع الذي خرج به بعد أن أدى بعض التمارين مع الفريق الهلالي في الدوحة وشاهد له احدى المباريات قال: كانت تدريباتي هناك «خفيفة» مثل بقية اللاعبين وإن كنت قد شاهدت لهم بعض اللمحات الفنية في التمارين واكتشفت أنه يوجد بالهلال لاعبون يمتلكون من المهارة الشيء الكثير ولكن ينقصهم «الحماس المطلوب والقتالية سواء في التمارين أو المباريات».
وامتدح في حديثه المدرب الروماني إيلي بالاتشي مؤكداً بأنه مدرب عريق ومعروف ومن أفضل مدربي العالم.
لهذه الأسباب وقعت عقدي
وتحدث أندريه كانشيلسكس عن قبوله بالعرض الهلالي وقال: حينما تحدث الهلاليون مع مدير أعمالي «ساندرو» وطلبوا مني الحضور الى الدوحة لمشاهدتي والتفاوض معي أحسست أنهم جادون في ذلك فوافقت على الحضور الى هناك وتوصلنا الى اتفاق نهائي ووقعت عقداً رسمياً وخضعت لكشف طبي متكامل.
وقد كانت جدية الهلاليين وحرصهم في مقدمة الأسباب التي دفعتني لقبول عرضهم بالاحتراف في فريقهم لمدة 4 أشهر.
بنود العقد «أعجبتني»
وأبدى اللاعب اعجابه ب«البنود» التي تضمنها العقد المبرم بين الطرفين وقال: إنها تضمن حقوق الطرفين «اللاعب والنادي» كما أنها تعطي اللاعب خصوصاً دافعاً كبيراً لبذل كل ما يستطيع من جهد ومستوى بحثاً عن الفوز لأنه سيسعى لإكساب فريقه وسيكسب هو شخصياً.
لأول مرة ألعب «عربياً»
وأشار الى ان احترافه في الفريق الهلالي هو الأول له في المنطقة العربية وهي تجربة جديدة بعد ان احترف في روسيا وأوكرانيا وانجلترا.
وبهذه المناسبة قال: يسرني أن أتقدم بوافر شكري لمسؤولي الهلال على ثقتهم وعلى حرصهم وأعدهم بأن أكون عند حسن ظنهم جميعاً وسأبذل كل ما استطيع من جهد ومن عرق لخدمة هذاالفريق الذي اختارني دون غيري من اللاعبين.
مدير أعماله «ساندور»
يصفه ب«المكسب»
كما تحدث ل«الجزيرة» مدير أعمال اللاعب «ساندور فارقا» الذي سبق له أن أشرف على تدريب منتخب المجر لكرة القدم في سنوات مضت.. حيث وصف انضمام اللاعب للهلال بالمكسب الكبير نظرا لما يمتلكه من مستوى فني ومن خبرة عريضة.. وراهن على نجاحه وبتقدير امتياز مؤكداً أنه أحد اللاعبين المميزين في الدوري الانجليزي في السنوات الماضية.
وكان اللاعب اندريه كانشيلسكس قد وصل الى الرياض في ساعة مبكرة جداً من صباح أمس الخميس وكان في استقباله عضو ادارة الكرة بنادي الهلال فهد المديد ومدير العلاقات العامة بالنادي عبدالعزيز الدوسري ومساعده سعود السيف اضافة الى «الجزيرة» التي كانت الصحيفة الوحيدة في المطار حيث خرجت من اللاعب بهذا الحديث.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved