Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد مشاركته في بطولة مجلس التعاون.. الحكم الدولي العمري: بعد مشاركته في بطولة مجلس التعاون.. الحكم الدولي العمري:
أشكر الشقير على اهتمامه والحكم العماني أخطأ في الافتتاح

* كتب عبدالله المالكي:
أكد الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ان مشاركته في بطولة مجلس التعاون مؤخراً كانت جيدة كونها أول مشاركة له بعد ان علق الشارة الدولية.. وقال في تصريحه الذي خص به «الجزيرة»: إنني أشكر لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الأستاذ عمر الشقير الذي رشحني للمشاركة في هذه البطولة وهذا سيكون دافعا لي ولزملائي الذين أيضاً تم ترشيحهم أمثال ممدوح المرداسي الذي شارك في البطولة العربية وخليل جلال الذي شارك في بطولة الناشئين في عمان وهذه المشاركة سوف تساعدنا مستقبلاً في تقديم الأفضل.
وأضاف قائلاً: إن بطولة مجلس التعاون التي اختتمت مؤخراً في قطر شارك بها سبعة حكام وهذا العدد كبير للغاية كون الفرق المشاركة خمسة ولا تعطى للحكم سوى مباراة أو مباراتين وتمنيت ان يقود الحكم أكثر من مباراة.
وعن قيادته للمباراة الختامية بين العروبة العماني وقطر القطري قال: أنا قدت نهائي بطولة دون بطل ولكن هذا هو نظام البطولة حيث استطاع العربي ان يحسمها من قبل.
وعن الأخطاء التي وقع فيها الحكم العماني عبدالله الحرازي قال: فعلاً كانت هناك أخطاء لهذا الحكم في مباراة الهلال وقطر القطري الافتتاحية ولكن لم تكن هذه الأخطاء مؤثرة اطلاقاً على سير المباراة وقاد هذا الحكم أيضاً مباراة الهلال والعربي وكان جيداً في قراراته فالحكم الجيد هو الذي يخرج من المباراة بأقل أخطاء.
واستطرد العمري حديثه بأن الحكام العرب هم الأفضل والأحسن من حيث المستوى والقدرة وهذا كان واضحاً في كأس العالم والذي شهد سقوطاً كبيراً للحكام الأجانب في هذا المونديال والأفضل هو الاستمرار على الحكام العرب من خلال المشاركات العربية وكذلك الاستمرار على الحكام السعوديين في الدوري المحلي والحكام السعوديين على كفاءة عالية من المستوى ومثلما قلت سابقاً الحكم الجيد هو الذي يخرج بأقل أخطاء من المباراة.
وحول تكليف بعض الحكام الدوليين بشكل مستمر للمشاركة في المناسبات خارجياً قال: لجنة الحكام الحالية برئاسة الشقير غيّرت هذه السياسة تماماً وبدأت في منح الفرصة للحكام المميزين للمشاركة خارجياً ولكن هناك تكاليف لبعض الحكام تأتي من الاتحاد الآسيوي يطلب الحكم بالاسم وهذا الشيء ليس للجنة الحكام دخل فيه تماماً.
ومضى قائلاً: إن لجنة الحكام في السنوات الأخيرة أعدت قاعدة من الحكام الجيدين الذين سيكون لهم شأن خصوصاً وان هناك العديد من الحكام بدأوا في الاعتزال وترك المجال.
وامتدح العمري برنامج «صافرة» وقال: هو من البرامج الجيدة التي تقدمها القناة الرياضية ولا توجد أي مجاملة لدى لجنة الحكام، والأستاذ عبدالله الناصر والأستاذ عبدالرحمن الزيد ما يقولانه عبر هذا البرنامج هو الصحيح وهذا ليس معناه انني أدافع عن اللجنة ولكن هذه الحقيقة التي يوضحها هذا البرنامج في ابداء آرائهم في الحالات التي يعرضها البرنامج، وقال العمري: من طالب بإلغاء البرنامج لا يسعى إلى المصلحة التي يسعى إليها الجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved