Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يلعبون سبع مباريات ودية قبل كأس العالم يلعبون سبع مباريات ودية قبل كأس العالم
صقورنا الشباب يدخلون اليوم معسكرهم الإعدادي للمونديال

* كتب - عبدالله المالكي:
يدخل منتخبنا الوطني للشباب معسكره الإعدادي اليوم الجمعة باستاد الأمير فيصل بن فهد المقر الدائم للمعسكرات الوطنية استعداداً للمشاركة في مونديال كأس العالم للشباب ال 14 الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة من 22003/3/5 وحتى 16/4/2003م بمشاركة 30 لاعبا تمت الموافقة عليهم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بناء على ما رفعه له سمو الأمير نواف بن سعد المشرف العام على منتخبي الناشئين والشباب.
وكانت القرعة قد وضعت منتخبنا في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات جمهورية ايرلندا والمكسيك وساحل العاج.
وكان الأخضر الشاب قد اختتم مرحلته الاعدادية الأولى التي أقيمت باستاد الأمير فيصل بن فهد المقر الدائم للمعسكرات الوطنية بالرياض واستمرت 13 يوما أجرى خلالها الأخضر ثلاث مباريات ودية كانت أمام الهلال وخسرها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف سجل أهداف الأخضر محمد مسعد وفيصل السلطان وعبدالعزيز السعران.
في اللقاء الثاني الذي لعبه الأخضر أمام فريق سدوس استطاع الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين سجلها فيصل الجمعان ومحمد المولد ومازن الفرج وعبدالعزيز السعران.
أما اللقاء الثالث فقد لعب الأخضر أمام فريق السد القطري وخسره بهدف دون مقابل رغم المستوى الكبير الذي قدمه شباب الأخضر في هذه المباراة أضاعوا خلالها من الفرص السهلة أمام المرمى لكن مدرب الفريق خرج راضيا عن اللاعبين والأداء المميز الذي أحرجوا به فريق السد الذي لعب بنجومه.
وقد ضمت المرحلة الأولى كلا من حمد السويلم، خالد السلامة، حمزة شكري، حسن هوساوي، عدنان فلاته، عبده حكمي، سلطان البرقان، مازن الفرج، محمد المولد، عبدالعزيز السعران، علي آل ضاوي، عويضة العامري، خالد الحربي، محسن القرني، تيسير الجاسم، فيصل الدوسري، فيصل السطان، محمد العنبر، عبدالله الشريد، ياسر المسيليم، سامي الحايطي، عادل العنزي، أحمد الصويلح، أحمد الجري.
هذا وسوف تستمر المرحلة الإعدادية الحالية بالرياض بعد ان تم اختيار 30 هم من المجموعتين الأساسية التي شاركت في التأهل إلى هذه النهائيات والمجموعة التي شاركت في المرحلة الأولى. وقد قسم المدرب الأرجنتيني كارلوس بتشامي مراحل الاعداد لهذه البطولة على النحو التالي:
إجراء سبع مباريات ودية استعدادا لهذه النهائيات وسيكون اللقاء الأول والثاني أمام منتخب مصر للشباب يومي الثلاثاء 18/2/2003م ويوم الخميس الموافق 20/3/2003م وكذلك مباراة ودية أمام منتخب المغرب الأولمبي يوم الأحد الموافق 23/2/2003م وسيلعب المباراة الرابعة أمام منتخب بوركينا فاسو يوم الاحد الموافق 2/3/2003م أما المباراة الرابعة فسيلعبها يوم الخميس الموافق 6/3/2003م أمام فريق السد القطري ويوم الثلاثاء 11/3/2003م أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة
كما سيلعب يوم الاثنين 17/3/2003م أمام منتخب الأرجنتين ويختتم مبارياته الودية يوم الخميس 20/3/2003م أمام منتخب بنما.
وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني كارلوس بتشاما قد حدد المناطق التي سيقام بها المعسكر بعد المرحلة الثانية حيث سينتقل المعسكر إلى مرحلته الثالثة في مدينة الدمام بمشاركة 26 لاعبا .
وسوف تلعب في هذه المرحلة ثلاث مباريات حيث تبدأ هذه المرحلة خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 24/12 ويستمر حتى يوم الأربعاء 2/1/1424ه.
أما المرحلة الرابعة فتبدأ يوم السبت 5/1/1424هـ وتستمر حتى يوم الثلاثاء 8/1/1424هـ في سلطنة عمان بمشاركة 24 لاعبا حيث ستلعب مباراة واحدة يوم 7/1/1424هـ أمام منتخب عمان الأولمبي.
أما المرحلة الاعدادية الخامسة فستكون خلال الفترة من 9- 16/1/1424هـ وتستمر 8 أيام في مدينة الدمام بمشاركة 22 لاعبا وسوف تغادر البعثة إلى الإمارات العربية يوم الخميس 17/1/1424هـ بمشاركة 20 لاعبا حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة على استاد الشيخ خليفة بالعين وستكون مبارياته في هذه النهائيات كالتالي:
الخميس 24/1/1424هـ السعودية * جمهورية ايرلندا.
الأحد 27/1/1424هـ السعودية * المكسيك.
الأربعاء 30/1/1424هـ السعودية * ساحل العاج.
واللاعبون المختارون خلال هذا المعسكر هم عبدالله الدوسري، عبداللطيف الغنام، عبده عطيف، مسفر القحطاني، ناجي مجرشي، محمد الفيفي، عبدالعزيز السعران، عويضة العامري، ياسر المسيليم، محمد مسعد، خضر الزهراني، تيسير الجاسم، علي الضاوي، ذياب مجرشي، أحمد الجري، فيصل الدوسري، مازن الفرج، سعد العبود، حمد السويلم، فهد المسعود، محسن القرني، خالد السلامة، سلمان الخالدي، عبده حكمي، عيسى المحياني، عساف القرني، عدنان فلاتة، سامي الحايطي، حمزة شكري، محمد العنبر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved