Friday 14th february,2003 11096العدد الجمعة 13 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الأسبوع نجم الأسبوع

رود فان نيستلروي
ولد رود فان نيستلروي في مدينة أوس في جنوب هولندا ومنذ صغره اتضح عليه اهتمامه بالرياضة فلعب في مدرسته لفرق كرة القدم والجمباز والتنس ولكنه كان يميل كثيرا لكرة القدم .
تفجرت مواهب نيستلروي في العالم 1993 بعد ان انضم لصفوف نادي دين بوش والذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الهولندي وكان هداف الفريق الأول وبعد اربع سنوات قضاها في صفوف الفريق انتقل رود الى نادي هيرينفين والذي كان يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى وكان مدرب الفريق يقول له اذا كنت ترغب بأن تصبح مهاجما حقيقيا فعليك بمتابعة دينيس بييركامب فكان رود يقطع مسافة 200 كلم ليتابع دينس بييركامب وكان يدرس طريقة لعبه بكل تفاصيلها كل لمسة وكل تحرك وكل تسديدة كان رود يختزنها في عقله ليستفيد منها وفي أول موسم له مع نادي هيرينفين سجل 13 هدفا في 30 مباراة .
وفي عيد ميلاده الثاني والعشرين انتقل رود فان نيستلروي لنادي بي إس في إيندهوفن في صفقة قدرت قيمتها ب 4 ،2 مليون جنيه استرليني مسجلا رقما قياسيا بين الاندية الهولندية.
وفي نهاية العام 1999 أي في نهاية أول موسم له مع فريق ايندهوفن حقق رود لقب هداف الدوري برصيد 31 هدفا وحاز على المركز الثاني في تصنيف الحذاء الذهبي في أوربا .
وفي ابريل/نيسان من العام 2000 اعلن نادي مانشستر يونايتد عن رغبته في ضم اللاعب لصفوفه وبالفعل غادر اللاعب الى انجلترا لعمل الفحوصات الطبية والتي أثبتت أن رود يعاني ضعفا في قدمه اليمنى وأشار الطبيب إلى أن اللاعب يحتاج إلى عملية جراحية في أسرع وقت ولكن رود رفض ذلك وعاد إلى هولندا.
وفي إحدى تدريبات فريق ايندهوفن تعرض رود إلى اصابة بليغة في ركبته اليمنى شخصت فيما بعد على أنها قطع في الرباط الصليبي ليحرم رود من الانضمام على المنتخب الهولندي المشارك في نهائيات أمم أوربا.
الاتصالات بين السير اليكس فيرجسون واللاعب لم تنقطع طيلة فترة العلاج وهذه الاتصالات كانت دافعا قويا للاعب لتخطي محنة الاصابة والعودة سريعا للملاعب.
وبحلول شهر مارس/ آذار من العام 2001 كان رود جاهزا للعودة للملاعب ولفريقه ايندهوفن الهولندي وفي الثالث والعشرين من شهر ابريل / نيسان انتقل رود لنادي مانشستر يونايتد بصفقة قدرت قيمتها ب 19 مليون جنيه استرليني وكان اللاعب رفض عرضا مقدما من ريال مدريد ولكنه فضل الانتقال للمان يونايتد.
وعلى الصعيد الدولي لعب رود 21 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي كانت اولها في الثامن عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام 1998 وكانت أمام المنتخب الهولندي وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وسجل رود فان نيستلروي خلال مبارياته الـ21، 9 أهداف.
وأخيراً بقي أن نشير الى ان رود فان نيستلروي يحمل الرقم القياسي في احراز الاهداف في 8 مباريات متتالية في الدوري الانجليزي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved