Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يستثني الطلاب: الأمير سلمان يستثني الطلاب:
تشكيل لجنة من المجالس المحلية لدراسة حاجاتهم التعليمية

  * الرياض عوض مانع القحطاني:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس المنطقة على طلب معالي وزير المعارف بشأن استثناء المراكز والقرى التي يحتاج طلابها للنقل من شروط المخطط التنظيمي وتعزيز النفقات لفترة مؤقتة لحين الانتهاء من دراسة الموضوع من قبل لجان شكلت من قبل المجالس المحلية في المناطق بالمحافظات المراكز والقرى المعتمدة رسمياً ولها معرفون رسميون وفق ما يلي:
تأييد طلب معالي وزير المعارف استثناء المراكز أو القرى المعتمدة رسمياً ولها معرفون رسميون التي يحتاج طلابها للنقل من شروط المخطط التنظيمي وتعزيز النفقات لفترة مؤقتة لحين الانتهاء من دراسة وضعها.
الكتابة إلى المجالس المحلية بالمحافظات لدراسة وضع المراكز والقرى المعتمدة رسمياً ولها معرفون رسميون التي لا يوجد لها مخططات تنظيمية إما باستخراج مخططات أو بطلب انتقال أهلها إلى قرى أخرى قريبة منها.
تشكيل لجنة مركزية من مجلس المنطقة تضم ممثلين من «الإمارة، التعليم، البلدية، الصحة» لوضع معايير وضوابط لإيجاد الهجر وآليات التعامل مع مثل هذه الحالات وزيارة المحافظات والوقوف ميدانياً على ما توصلت إليه المجالس المحلية.
وحيث إن التوجيهات السامية قد قضت با لحد من إنشاء هجر جديدة نظراً لما تشكله من عبء اقتصادي واجتماعي وأمني وإعادة النظر في الهجر التي لا تتوفر فيها مقومات النمو بضمها إلى أخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved