Friday 14th march,2003 11124العدد الجمعة 11 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجمهوريون يسعون لخفض الإنفاق الأمريكي مع تفاقم العجز الجمهوريون يسعون لخفض الإنفاق الأمريكي مع تفاقم العجز

* واشنطن - رويترز:
اقترح الجمهوريون في مجلس النواب الامريكي تخفيضات حادة في الانفاق الاتحادي للتصدي للعجز المتنامي في الميزانية وتوفير تكلفة التخفيضات الضريبية الجديدة التي يطلبها الرئيس جورج بوش.
وتنص الخطة التي أقرتها لجنة الميزانية في مجلس النواب في الساعات المبكرة من صباح أمس الخميس على تخفيضات في الانفاق تزيد بنحو 600 مليار دولار عما اقترحه بوش خلال العقد المقبل بينما توافق على معظم التخفيضات الضريبية التي يطلبها بوش وتبلغ نحو 6 ،1 تريليون دولار.واقترب الجمهوريون في وقت لاحق من ميزانية بوش البالغة 2 ،2 تريليون دولار عندما عرضوا مسودتهم الخاصة للانفاق في عام 2004 وسيتعين التوفيق بين الخطتين قبل ان يقر الكونجرس ميزانية نهائية وذلك على الارجح في ابريل/ نيسان.وفي الاسبوع الماضي قال مكتب الميزانية في الكونجرس ان سياسات بوش ستؤدي الى عجز في الميزانية الاتحادية يصل الى 7 ،2 تريليون دولار خلال العقد المقبل مع تسجيل عجز في كل سنة على حدة مما يحول فائضا يبلغ 890 مليار دولار الى عجز حجمه 82 ،1 تريليون دولار.وفي مواجهة التوقعات القاتمة تعهد الجمهوريون في مجلس النواب بالعمل على تحقيق التوازن بين الدخل والانفاق في الميزانية بحلول عام 2010.
وقال جيم نوسل رئيس لجنة الميزانية في مجلس النواب لا احب العجز ولااريد العجز ولن اتظاهر بان العجز مسألة غير مهمة، وستشمل تخفيضات الانفاق كل برامج الحكومة باستثناء الرعاية الاجتماعية وتأمين البطالة والدفاع القومي والجيش.وقال نوسل: في كل المجالات الاخرى يجب ان نبحث عن سبل لشد حزام واشنطن.
وستتضمن ميزانيتا البيت الابيض ومجلس الشيوخ 3 ،1 تريليون دولار للتخفيضات الضريبية الجديدة التي يقترحها بوش خلال العقد المقبل بالاضافة الى 400 مليار دولار يطلبها البيت الابيض لدعم برنامج التأمين الصحي للمسنين.
ومن شأن الميزانيتين خلق عجز يبلغ اكثر من 300 مليار دولار في عام 2004 مما يتجاوز العجز القياسي في عام 1992 الذي بلغ 290 مليار دولار.
وخلال العقد المقبل تفترض خطة مجلس الشيوخ عجزا إجماليا قدره 35 ،1 تريليون دولار في حين ستؤدي خطة مجلس النواب الى عجز إجمالي قدره 760 مليار دولار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved