Friday 14th march,2003 11124العدد الجمعة 11 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدولار يسجل أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين في آسيا الدولار يسجل أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين في آسيا

* طوكيو - رويترز:
ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في أسبوعين أمام الين وأعلى مستوى في أسبوع أمام اليورو في أواخر معاملات آسيا أمس الخميس اثر تقرير أفاد بأن بعض المسؤولين العراقيين يجرون محادثات استسلام مع الولايات المتحدة قبل حرب محتملة.
ورغم استمرار التوقعات بنشوب حرب ترفع أسعار النفط وتؤثر سلبا على الاقتصاد الامريكي فقد أشار المتعاملون الى ان تقرير شبكة تلفزيون سي.ان.ان الامريكية عن ان واشنطن تجري مفاوضات بشأن استسلام سري مع مسؤولين عسكريين عراقيين كبار هو ما اثار الاقبال على شراء الدولار.
وعاود المتعاملون شراء الدولار بعد ان باعوه خلال موجة الهبوط الاخيرة التي نزل فيها الى أدنى مستوى في سبعة أشهر أمام الين وأقل مستويات في أربع سنوات امام اليورو.
وارتفع الدولار مقتربا من 40 ،118 ين بارتفاع حوالي ين خلال اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 24 فبراير/ شباط قبل ان يفقد قوة الدفع ويستقر عند 00 ،118 ينا بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.
كما صعدت العملة الامريكية الى 0845 ،1 دولار لليورو مسجلة أعلى مستوى منذ الثالث من مارس/ آذار مقارنة مع حوالي 0995 ،1 دولار في أواخر معاملات نيويورك أمس وتراجع الدولار لاحقا الى 0895 ،1 دولار لليورو.
وذكرت صحيفة نيهون كيزاي شيمبون الاقتصادية اليابانية أمس ان اليابان ستعلن نيتها دعوة الولايات المتحدة وأوروبا الى القيام بتدخل مشترك واسع النطاق في الاسواق إذا هبط الدولار بشكل حاد عقب أي هجوم عسكري أمريكي على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved