Friday 14th march,2003 11124العدد الجمعة 11 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بهاتريك لباتريك بهاتريك لباتريك
الهلال يخفي الاستقلال وينتظر الختام ..والعين يقترب من خطف الصدارة

* العين - موفد الجزيرة:
قاد مهاجم فريق الهلال الكاميروني باتريك سوفو فريقه لتحقيق فوز ثمين ومستحق على فريق الاستقلال وذلك عندما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى حارس الاستقلال هادي طبطباني الذي سجل فريقه هدفين في الشوط الأول عن طريق يدالله أكبري في الدقيقة الثانية والعشرين وعلي اسمرا في الدقيقة الثالثة والأربعين وقدم الهلال لوحة فنية جميلة وشهدت خطوطه تفوقاً تكتيكيا مميزاً بالرغم من الخشونة الايرانية وبذلك يتجدد الأمل لفريق الهلال حيث سيقابل فريق السد في آخر مبارياته وبحالة فوزه فإنه سينتظر هزيمة فريق العين الذي سيقابل الاستقلال وستكون الأهداف هي الفيصل في أحقية الهلال بالتأهل وعموماً عاد الهلال بشكل مميز وجميل واستمتع الجمهور بأداء رفيع من زعيم الأندية الآسيوية.
الشوط الأول
دخل الفريق الهلالي المباراة محملاً بالاصرار والعزيمة على انتزاع الفوز والمنافسة على التأهل وأدخل مدربه الهولندي أديموس باتريك سوفو مكان المدافع عبدالله سليمان وأبقى على بندر المطيري في خانة الظهير الأيسر بينما دخل الفريق الايراني بقيادة مدربه رونالد كوم وسط حذر شديد ووضح ذلك من خلال اعتماد لاعبيه على اغلاق المناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين.
هجوم هلالي رهيب
منذ البداية كان الفريق الهلالي هو المسيطر على نسق المباراة وشن عدة هجمات متكررة بدأت منذ الدقيقة الثانية وذلك عندما مرر الشلهوب كرة ولا أروع لغير المراقب عبدالله الجمعان في الجهة اليسرى من منطقة الخطر الايراني سددها الأخير برعونة إلى خارج الملعب مضيعاً فرصة التقدم لفريقه ليعود اللاعب نفسه في الدقيقة السادسة ويسدد قوية فوق العارضة وفي الدقيقة الثامنة يتوغل الشلهوب من الجهة اليسرى ويمرر لباتريك سوفو الذي لعبها إلى خارج الملعب رغم قربه من المرمى ويواصل الازرق هجومه المكثف ويبدع خط وسطه في الاستحواذ على الكرة ويتحصل التمياط على ضربة حرة مباشرة بعد أن تعرض لعرقلة واضحة في الدقيقة التاسعة ينبري لها المتخصص الجمعان ويسددها قوية اجتازت العارضة بقليل وفي الدقيقة الحادية عشرة يتوغل لاعب الهلال أندريه ويسدد قوية من خارج المنطقة صدها حارس الاستقلال هادي طبطباني على دفعتين ويحصل الجمعان على ضربة حرة مباشرة سددها قوية بجانب القائم.
استمرار الهجوم الازرق
لم يحرك لاعبو الاستقلال ساكناً في ظل الهجوم الازرق الرهيب واعتمدوا على المحاولات المستميتة لكبح جماح هذا الهجوم ويتحصل الهلال على ضربة ركنية في الدقيقة الرابعة عشرة تصل رأسية لأحمد خليل الذي عالجها مرت بجانب القائم ليعود الشلهوب في الدقيقة الثامنة عشر ويسدد قوية بجانب القائم ويتواصل الهيلمان الهجومي الازرق حيث لم تصل الدعيع أي كرة إيرانية وظل في مرماه طوال العشرين دقيقة الأولى من المباراة في راحة تامة من الهجمات الإيرانية.
هدف مفاجئ للاستقلال
الدقيقة الثانية والعشرون شهدت تسجيل الاستقلال لهدف السبق ويمكن أن نسمي هذا الهدف «هدف الفضلة» حيث استغل رسول خطيئي الفراغ الموجود في الناحية اليسرى الهلالية ليخطف كرة ويتوغل وينجح في مراوغة المطيري ليعكسها إلي يدالله أكبري الذي أودعها شباك الدعيع بعد أن اندفع للكرة.
قوة هلالية وهدف
لم يثن هذا الهدف من عزيمة الهلايين وظلوا محافظين على تقدمهم الهجومي وسدد أندريه رأسيه هائلة أمسكها حارس الاستقلال ببراعة ليأتي الفرج في الدقيقة الخامسة والثلاثين عن طريق باتريك سوفو الذي استغل ارتداد تصويبة التمياط من يد هادي طبطباني ولعبها رأسية داخل المرمى هدف تعادل.
خروج عن الروح الرياضية
مع استمرار الضغط الهلالي فوجئت الجماهير الحاضرة بتصرف غريب وصارخ من لاعب الاستقلال الذي يحمل الرقم «22» وذلك عندما اشار بحركة منافية للادب والاخلاق نحو الجماهير وسط سكون من حكم المباراة الماليزي صلاح الدين محمد الذي كان عليه طرد اللاعب فوراً وبدون تردد.
هدف ثان للاستقلال
وسط الهجوم الهلالي استغل اللاعب علي سمرا كرة مهدي باشا من ناحية اليسار الهلالية توغل بها وسددها قوية على يمين الدعيع هدفا ثانيا للاستقلال يسأل عنه اللاعب بندر المطيري الذي للمرة الثانية يترك مركزه ويعطي الفرصة للاعبي الاستقلال للتسجيل.
نهاية إيرانية
لم تفلح كل المحاولات الهلالية الجادة في إنهاء هذا الشوط بالتعادل أو الفوز ووقف الحظ بالمرصاد للاعبي الهلال وأعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الاستقلال بهدفين مقابل هدف للهلال.
الشوط الثاني
فاجأ الهولندي أديموس متابعي المباراة بإخراج المتألق نواف التمياط واحلال سبتي بدرا في بداية هذ االشوط وبالرغم من المبادرة الهجومية كانت للإيراني علي سمرا الذي توغل من ناحية اليسار وتجاوز الشريدة ليمررها يدالله اكبري الذي لم يحسن التعامل معها لتخرج إلى خارج المرمى.
تغييرات هلالية
شهد هذا الشوط تغييرين آخرين إلى جانب خروج التمياط فقد خرج اللاعب أحمد الدوخي وحل بديلاً له فيصل الصالح في الدقيقة التاسعة والعشرين وكذلك خرج الشلهوب ودخل الخثران في الدقيقة الثالثة والثلاثين.
ضغط هلالي وهدف
واصل الازرق هجومه على مرمى طبطباني وتحصل الجمعان على خطأ خارج منطقة الجزاء سددها قوية جميلة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة السادسة عشرة ومع استمرار السيطرة الهلالية بدأ فريق الاستقلال يستخدم الخشونة غير المبررة في محاولة يائسة لايقاف الزحف الهلالي ليأتي هدف التعادل في الدقيقة التاسعة والعشرين عن طريق اللاعب باتريك سوفو بعد أن ارتقى لركنية الشلهوب ووضعها على يسار طبطباني هدف تعادل هلالي.
هدف ثالث لسوفو
يبدو أن شهية باتريك سوفو كانت مفتوحة للغاية حيث لم يقتنع بتسجيله للهدفين اللذين عادلا النتيجة لفريقه فسجل الهدف الثالث الشخصي له «هاتريك» في الدقيقة الأربعين بعد أن استثمر تمريرة الخثران وارتباك الدفاع الإيراني ليواجه المرمى الخالي ويسددها هدفاً هلالياً ثالثاً.
نهاية زرقاء
انهى الهلاليون المباراة كما أرادوا بفوز صريح ومستحق عطفاً على الروح القتالية والاداء المميز والرائع لفرقة الزعيم الآسيوي وخطف لاعبوه أول ثلاث نقاط في التصفيات وسيلعب مباراته القادمة أمام السد السبت القادم.
العين * السد
حقق فريق العين الاماراتي فوزه الثاني على السد القطري بهدفين للاشيء ليرفع رصيده الى ست نقاط مما زاد اسهمه في التأهل عن المجموعة للدور نصف النهائي بعدما تخطى الهلال في المباراة الاولي بهدف نظيف ومنتظراً لقاءه الاخير مع الاستقلال الايراني.
شهدت المباراة فرصا ضائعة من الجانبين وانهى العين الشوط الاول لمصلحته بهدف سجله العاجي كانديا تراوري بالدقيقة 22 من متابعة لكرة مقطوعة من الدفاع وباءت محاولات السد الكثيرة بالفشل لبراعة حارس العين وليد سالم بالذود عن مرماه رغم المحاولات المتكررة للسد لتعديل النتيجة.
الشوط الثاني كان اكثر اضاعة للفرص خاصة من السد الذي كثف هجومه بينما اعتمد العين على المناورة والرد بهجمات لم تخل من الخطورة ولم تثمر تسديدات عبدالقادر كيتا والبرازيلي سيرجيو عن شيء لتضيع الفرص والوقت يمر وموقف السد يزداد صعوبة مما جعل لاعبي السد اقل تركيزاً ويتسرعون بلعب الكرة حيث اضاع سيرجيو فرصة هدف محقق وهو على بعد امتار ليضيع على فريقه فرصة ثمينة للتعديل وانفرد ناصر كميل بمرمى العين لكن الحارس القدير وليد سالم كان متألقاً وذاد عن مرمامه بثقة كبيرة وفي الوقت بدل الضائع للمباراة يمرر الولد الشقي غريب حارب كرة بينية لزميله ابو بكر سانجو الذي تابعها على الماشي مسجلا الهدف الثاني للعين وبه انتهت المباراة واعلنت الافراح العيناوية بانتظار المباراة القادمة للعين مع الاستقلال الايراني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved