Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اصدارات اصدارات

عدد جديد من «المستقبل الإسلامي»
حوار صريح جداً مع الشيخ العودة
حفل العدد الجديد من مجلة «المستقبل الإسلامي» الصادر غرة شهر ذي الحجة 1423هـ بالعديد من الموضوعات الهامة، التي تتناول قضايا الإسلام والمسلمين في العالم، فقد جاءت افتتاحية العدد تحت عنوان «الشرعية الدولية.. وشريعة الغاب».. وتناولت المنطق المعكوس الذي دخلت به «إدارة الرئيس بوش «القرن الحادي والعشرين وتحاول من خلاله فرض الهيمنة على الشعوب هذا المنطق الذي رفعه الرئيس الأمريكي بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وهو «من ليس معنا فهو ضدنا» الذي يضرب عرض الحائط بأي دور لأي قوى أخرى في العالم. وقالت «المستقبل الإسلامي» إن ترجيح كفة العقل، والالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية، واطار العمل من خلال الأمم المتحدة، تعد من آخر الأشياء التي يمكن أن تفكر فيها الولايات المتحدة الأمريكية، فمن ليس معها فهو ضدها، وهذا منطق الهيمنة والتسلط.
وتنفرد «المستقبل الإسلامي» بحوار شامل مع فضيلة الشيخ سلمان العودة الذي يتناول القضايا الإعلامية والدعوية والاجتماعية في عالمنا الإسلامي.
أما «أسرة المستقبل» وهي مجلة داخل المجلة فتتناول العديد من القضايا الاجتماعية الشائكة التي بدأت تتسلل إلى مجتمعاتنا الإسلامية، ومنها «رسائل الجوال.. ثقافة جديدة أم انحطاط جديد؟» وتحقيق عن «غرف النوم.. هل هي للنوم فقط؟»، وترصد الكتابات المعادية لبعض المثقفات العلمانيات عن الإسلام والمسلمين.
ويجيب الشيخ مازن الفريح عن القضايا الاجتماعية ويكتب عن «فنون العلاقات الزوجية».. وتناقش «الأسرة» قضية الأبناء الذين يخذلون آباءهم وهم في خريف العمر.
***
«رأيتها وكفى تايلاند»
* بريدة ماجد التويجري:
صدر مؤخرا إصدار جديد تابع لوزارة الشؤون الإسلامية يحمل اسم «رأيتها وكفى تايلاند» من تأليف محمد بن سليمان الواصل، يتضمن جهود المملكة تجاه المسلمين في تايلاند، وكذلك الواقع الإسلامي هناك وأبرز المشكلات والعوائق التي تواجه المسلمين في تايلاند. كما يحمل الكتاب شرحاً مفصلاً عن البوذية، وهي الديانة السائدة في تايلاند.
الكتاب أشرف عليه الدكتور توفيق السديري وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية.
***
تعليم البنات بالقصيم يصدر العدد الأول من الملف الصحفي
* بريدة عبدالرحمن التويجري:
أصدرت وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بالإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة القصيم «الملف الصحفي» العدد الأول للعام 1422 1423ه، والذي أشرف عليه الدكتور عمر بن عبدالله العمر مدير عام تعليم البنات بالقصيم وراجعه مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة بالإدارة يوسف بن سليمان القفاري. فيما جمعت وأعدت هذا الملف حصة بنت عبدالله التويجري مديرة وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بالإدارة العامة.
ويحتوي الملف على رصد إعلامي لمسيرة الحركة التعليمية والتربوية لتعليم المنطقة خلال العام الدراسي 1422 1423ه شاملاً قصاصات جميع الصحف للأخبار المنشورة فيها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved