Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يرفعون التقارير يرفعون التقارير
مراقبون من السويد يتابعون أعمال الجيش الإسرائيلي في الضفة وغزة

* رام الله نائل نخلة :
تبعث السويد بخمسين مراقبا لمتابعة اعمال الجيش الإسرائيلي في المناطق واعداد التقارير التي يمكن لها ان تشكل اساسا لدعاوى دولية.
وعلمت وزارة الخارجية في الآونة الأخيرة بان ستة مراقبين وصلوا إلى البلاد وبدؤوا يتابعون أعمال الضباط والجنود الإسرائيليين. ويدور الحديث عن مبادرة موازية لتلك التي اتبعتها السويد في جنوب افريقيا في عهد الابرتهايد التفرقة العنصرية.
وكانت نقلت وكالة الاغاثة الحكومية السويدية «SIDA» هذا الأسبوع 12 مليون «كيتر» سويدي «أكثر من ستة ملايين شيكل» لمشروع للكنيسة السويدية في المناطق هدفه ارسال مراقبين سويد للمراقبة على اعمال الجيش الإسرائيلي في المناطق.
وسيوفر هذا التبرع السخي الامكانية لخمسين مراقباً باجتياز دورة ارشاد وارسالهم في مهمات لسنتين تحت عنوان «المراقبة على مستوى العنف واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي».
وحسب الخطة، فان كل نشيط في المشروع سيرافق منظمة فلسطينية مختلفة وتكون مهمته اعداد التقارير عن الجرائم التي يرتكبها الجنود والضباط الإسرائيليون ضد المواثيق والقوانين الدولية. وسيكون ممكنا استخدام هذه التقارير في الدعاوى امام المحكمة الجنائية في هاغ وكذا في الدعاوى امام غيرها من المحاكم في ارجاء العالم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved