Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير التركي بالقاهرة يؤكد: السفير التركي بالقاهرة يؤكد:
18 مركزاً لإيواء اللاجئين العراقيين

* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي أبو الحمد:
أكد كورمال هاكشنار السفير التركي في القاهرة ان الحكومة التركية جهزت 18 مركزاً لايواء اللاجئين العراقيين في حالة اندلاع الحرب الأمريكية على العراق، مشيراً إلى أن الفوج الأول من اللاجئين سيتم استقباله على الحدود العراقية عن طريق اقامة مخيمات للاجئين داخل الحدود العراقية.
وقال في مؤتمر صحفي ان تركيا لن تسمح بتكرار ما حدث من اعمال ارهابية قامت بها جماعات من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد حرب الخليج الثانية، موضحا ان خسائر بلاده في حالة اندلاع الحرب ستقدر بما يقرب من 20 إلى 40 مليار دولار، كما أن تركيا خسرت ما بين 40 إلى 80 مليار دولار في حرب العراق الثانية واثناء العقوبات التي فرضت على العراق، مؤكدا حرص بلاده على المحافظة على وحدة العراق وعدم تقسيمه وهذا ما توضحه السياسة التركية على مدى 12 عاماً.
واشار السفير التركي بالقاهرة إلى أن 94% من الشعب التركي يرفض الحرب على العراق وان الحكومة المستقيلة لم تحاول ان تجدد طرح مشروع نشر القوات الأمريكية على البرلمان مرة أخرى، وان الصورة ستتضح بعد تشكيل الحكومة الجديدة يوم الأحد القادم برئاسة رجب طيب اردوغان.. موضحا ان الدستور التركي لا يسمح بارسال القوات العسكرية التركية إلى خارج البلاد إلا في حالة الدفاع عن الوطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved