Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غرفة الرياض توقع اتفاقية تعاون مع «العثيم» دعماً لخطط السعودة غرفة الرياض توقع اتفاقية تعاون مع «العثيم» دعماً لخطط السعودة

* الرياض الجزيرة:
وقعت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اتفاقية تعاون مشترك مع شركة العثيم التجارية تقوم الغرفة بمقتضاه بتوفير الموارد البشرية الوطنية (الشباب السعودي)، التي تحتاج إليها الشركة من خلال القوائم المعدة لدى الغرفة التي تتضمن أسماء الشباب الخريجين الراغبين في التوظيف لدى القطاع الخاص.
ووفقا لبنود الاتفاقية فإن الغرفة تلتزم كذلك بإجراء المقابلات الشخصية مع عناصر الموارد البشرية المتقدمة إليها تمهيدا لترشيح المناسب منهم للتوظيف لدى شركة العثيم .
أما التزامات شركة العثيم بناء على هذه الاتفاقية فتتمثل في تقديم بيان للغرفة بمسميات الوظائف التي ترغب في شغلها والشروط الواجب توافرها في المتقدمين إليها حتى يتسنى للغرفة ترشيح العناصر المناسبة، وتقديم تقرير متكامل للغرفة متضمنا الأجور والمزايا التي ترغب في منحها للموارد البشرية المرشحة من قبل الغرفة للتوظيف لدى الشركة، وأخيرا إشعار الغرفة بأسماء الموظفين الذين يتم تعيينهم من بين الذين رشحتهم الغرفة، وإيضاح بيان بأجورهم والمزايا الممنوحة لهم.
كما تضمنت الاتفاقية ومدتها سنة ميلادية واحدة تبدأ من 1/3/2003م، وتتجدد تلقائيا لمدة مماثلة مالم يخطر أحد الطرفين برغبته في عدم التجديد على أن تتعاون شركة العثيم مع الغرفة التجارية في مجال إعداد البحوث والدراسات المتعلقة باحتياجات القطاع الخاص للوظائف وتحديد التخصصات المطلوبة من القوى العاملة الوطنية.
وأشارت الاتفاقية إلى أن هذا التعاون مع شركة العثيم يأتي في إطار تواصل وتعاون غرفة الرياض مع منشآت القطاع الخاص، والمساهمة في تطبيق استراتيجية سعودة الوظائف وتعزيز فرص التوظيف أمام الشباب السعودي، واستمرارا لنشاط الغرفة في هذا المجال من خلال مركز التوظيف بالغرفة وجهوده البارزة في هذا المجال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved