Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحت رعاية النائب الثاني تحت رعاية النائب الثاني
مساعد وزير الدفاع يفتتح جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن للعسكريين

  * الرياض الجزيرة:
تحت رعاية الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران و المفتش العام، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين الثانية صباح اليوم السبت في فندق إنتركونتيننتال بالرياض.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع العسكريين من مختلف أقطار العالم الإسلامي على حفظ كتاب الله الكريم وتدبر معانيه، والإسهام في تأكيد دور المملكة العربية السعودية في مجال خدمة كتاب الله وتشجيع حفظه، وإبراز شخصية القوات المسلحة السعودية والصفات الإيمانية التي نشأت عليها، وإيجاد جو من التعارف بين العسكريين من مختلف دول العالم الإسلامي حول فائدة القرآن الكريم وربطهم به.
وتقام المسابقة في أربعة فروع، بواقع خمس جوائز لكل فرع، ويختص الفرع الأول بحفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، و إجمالي جوائز هذا الفرع 250 ألف ريال ينال الفائز الأول 60 ألف ريال، والفائز الثاني 55 ألف ريال، والفائز الثالث 50 ألف ريال، والفائز الرابع 45 ألف ريال، والفائز الخامس 40 ألف ريال.
ويختص الفرع الثاني من المسابقة بحفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد ورصد له 176 ألف ريال موزعة على خمسة فائزين، الأول 40 ألف ريال، والثاني 38 ألف ريال، والثالث 35 ألف ريال، والرابع 33 ألف ريال، والخامس 30 ألف ريال.
وحدد للفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد ورصد لها مبلغ 126 ألف ريال موزعة على خمسة فائزين: الأول 30 ألف ريال، والثاني 28 ألف ريال، والثالث 25 ألف ريال، والرابع 23 ألف ريال، والخامس 20 ألف ريال.
ويتناول الفرع الرابع والأخير حفظ خمسة أجزاء ترتيلا وتجويدا ورصد للفائزين في هذا الفرع 90 ألف ريال، حيث ينال الأول 20 ألف ريال، والثاني 19 ألف ريال، والثالث 18 ألف ريال، والرابع 17 ألف ريال، والفائز الخامس والأخير 16 ألف ريال.
ويشترط للدخول في المسابقة أن يكون المتسابق عسكرياً في القوات المسلحة في بلده وما زال على رأس العمل وليس متقاعداً، وأن يلتزم بالفرع المحدد له ولا يحق له أن يغير الفرع الذي اختاره في استمارة الترشيح كما لا يحق له الاعتذار عن المسابقة إذا وصل إلى المملكة ولا يحق للمتسابق في فروع المسابقة الأولى الاشتراك في نفس الفرع في المسابقة الثانية ويحق له الاشتراك في فرع أعلى كما يحق له الاشتراك في أي فرع إذا لم يفز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved