Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدارس نجد تفوز بالمركز الأول على مستوى المملكة والخليج مدارس نجد تفوز بالمركز الأول على مستوى المملكة والخليج

  * الرياض - غازي القحطاني
حصل الطالب منذر عثمان الربيعة من مدارس نجد الأهلية على المركز الأول على مستوى المملكة والخليج للمرة الأولى من عمر المسابقة في مادة الرياضيات.
وقد قامت «الجزيرة» باجراء لقاء مع المدير العام للمدارس عبدالرحمن الكغيل حيث قال بأن المدارس تقوم باكتشاف الطلاب الموهوبين وصقلهم بعد ذلك يتم تسجيلهم في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين وحتى الآن قامت المؤسسة بطلب انضمام 19 طالباً من المرحلة الابتدائية بعد ان أجريت لهم اختبارات متقدمة.
وأضاف الكغيل بأن المدرسة تحاول عند اكتشاف هذه المواهب اشعار ادارة التعليم بأسمائهم على الفور وتقوم ادارة التعليم بتبنيهم وابراز مهاراتهم.
كما التقينا مع الطالب مذر عثمان الربيعة وفي البداية سألناه حول شعوره بعد فوزه على مستوى المملكة والخليج حيث قال: لم نكن نعلم عن نتائج المسابقات شيئا وعشنا في جو من الترقب والقلق وبعد اعلان النتيجة وحصولي على المركز الأول شعرت بسعادة غامرة خصوصاً بعد ان رجعت الى أرض الوطن وأنا أحمل جائزة أهديها للقيادة السعودية وللشعب المعطاء.ومن جانب آخر أقامت المدارس في المرحلة الابتدائية العليا حفلا تكريميا للطلبة الأوائل والمتفوقين في المرحلة واشتمل الحفل على كلمة لمدير المدرسة المرشد الطلابي ثم توزيع الجوائز والهدايا على المتفوقين في المنهج العام اللغة الانجليزية والفرنسية. ومن ثم تسليم الدروع للطلاب المتفوقين في المراكز الثلاثة الأولى على مستوى كل صف وقد حضر الحفل ممثل أصحاب المدارس الحاج علي كالو والخبير التربوي د. عارف ذوق والمدير العام عبدالرحمن الكغيل مدير المرحلة الابتدائية عبدالمحسن السماري والمرشد الطلابي أسامة الطويل والمعلمون وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved