Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قضية مراكز الاتصالات تتفاعل.. قضية مراكز الاتصالات تتفاعل..
بلدية البطحاء تغلق عدداً من صالات الاتصالات
المحامي أبانمي: اجتهاد بلدية البطحاء في غير محله

  * الرياض عبدالله العماري:
أغلقت بلدية البطحاء الفرعية الأسبوع الماضي عدداً من صالات بيع وشراء أجهزة الجوالات بحي غبيراء.
وقامت البلدية بوضع لافتات تبين أن الإغلاق تم من قبل القسم الصحي من البلدية الفرعية التي أغلقت هذه الصالات دون سابق إنذار وذلك على خلفية قرار أمانة مدينة الرياض بمسح وحصر جميع محلات الجوال التي تم تقسيمها إلى أكشاك والرفع بها إلى الأمانة للنظر في وضعها إلا أن بلدية البطحاء الفرعية قامت بإغلاق هذه الصالات رغم عدم صدور قرار يقضي بإغلاق صالات بيع وشراء الجوالات وهو الشيء الذي التزمت به البلديات الفرعية الأخرى بمدينة الرياض إلا بلدية البطحاء التي أبت إلا أن تكون لها الأسبقية في إغلاق هذه الصالات.
وفي نفس الجانب اعتبر المحامي وكيل أصحاب مراكز وصالات الاتصالات عبدالرحمن بن عبدالله أبانمي قيام الأمانة بإغلاق هذه الصالات اجتهاداً في غير محله مركزاً في الوقت ذاته على أن تعميم وكيل الأمين للتعمير والمشاريع للبلديات الفرعية لم يوجهها بإغلاق هذه المراكز وذلك في بيان صحفي فيما يلي بعض مما جاء فيه.
إيماناً مني بعدالة مطالب أصحاب مراكز الاتصالات فقد قبلت بالوكالة عن بعض منهم ومخاطبة الجهات المختصة نحو ما جاء في تعميم سعادة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع الموجه للبلديات الفرعية والمتضمن رفع قائمة بمراكز الاتصالات المنتشرة في مدينة الرياض وهل تم الترخيص لها مستقلة أو منفردة والأسس النظامية التي بنيت عليه.. الخ، ولكن تلاحق الأحداث ساهم في تصعيد الموقف وعلى الخصوص قيام بلدية البطحاء دون باقي البلديات الفرعية بإغلاق بعض المراكز - اجتهاداً في غير محله - في وقت لم يوجه مصدر التعميم بالإغلاق إطلاقاً.
وحيث إن الأمر تحت أنظار وعناية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو معالي أمين مدينة الرياض ولثقتنا التامة بحكمتهما في معالجة الموضوع، لما عرف عنهما من توجهات صادقة نحو إحلال المواطن في الأعمال ذات العلاقة بهم من ناحية الاختصاص انطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر التي ترعى وتشجع على هذا التوجه.
يذكر أن سمو أمين مدينة الرياض صرح في وقت سابق ل«الجزيرة» أن الأمانة تدرس وضع هذه المراكز وسيتم اشتراط السعودة كشرط رئيسي إضافة إلى وضع بعض التنظيمات لها وذلك في حالة الموافقة على السماح بمثل هذه المراكز.
وفي نفس الصدد علمت الجزيرة أن هذه الصالات سيتم إعادة فتحها إلا أن ذلك لا يعني أنه سيتم السماح لجميع الصالات بمدينة الرياض إلا بعد صدور الأنظمة التي ستحكم و تضبط نظام هذه المراكز والذي يتوقع إقراره والانتهاء منه نهاية الشهر الحالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved