Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القاضي يترأس اجتماع مجلس التوجيه بالعلا القاضي يترأس اجتماع مجلس التوجيه بالعلا

* العلا طلال حميد البلوي:
ترأس مدير التعليم بمحافظة العلا ابراهيم بن سليمان القاضي اجتماع مجلس التوجيه والإرشاد بتعليم محافظة العلا وبدئ الاجتماع الذي عقد في مركز مصادر التعلم بمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بآيات من القرآن الكريم تلاها أحد طلاب المدرسة ثم ألقى مدير التعليم كلمة افتتاحية أشار فيها إلى أن مهمة التربويين هي تربية النشء الذي اؤتمنا عليه وان من أهم الأشياء التي ينبغي على الآباء مراعاتها أسلوب التعامل المناسب مع الأبناء من خلال الحوار والاتصال وإتاحة الفرصة لهم لتحمل المسؤولية..
ثم قدم رئيس قسم التوجيه والإرشاد نبذة مختصرة عن برامج التوجيه والإرشاد أشار فيها إلى أن برامج الإرشاد تبدأ من التحاق الطالب بالتعليم بالصف الأول الابتدائي حيث ينفذ برنامج استقبال المستجدين بالصف الأول الابتدائي وانتهاء بمساعدة الطالب على أن يختار التخصص المناسب بعد تخرجه من المرحلة الثانوية. كما قدم الأستاذ عبدالرحيم القاضي مشرف التوجيه والإرشاد نبذة عن مراكز الخدمات التربوية ودورها في علاج التأخر الدراسي في زيادة مستوى التحصيل الدراسي إضافة إلى ما يلقاه الطالب في المركز من استشارات تربوية وفوائد اجتماعية.
ثم قدم الأستاذ حسن أحمد أبو طالب المشرف على وحدة الخدمات الإرشادية نبذة عن وحدة الخدمات الإرشادية والتي تقوم بتقديم الخدمات المتخصصة للطلاب والمعلمين وتقديم الاستشارات للمرشدين بالتعاون مع الجهات المتخصصة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved