Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوافل إغاثية من الحرمين الخيرية تنهي أزمة ضحايا البرد في بنغلاديش قوافل إغاثية من الحرمين الخيرية تنهي أزمة ضحايا البرد في بنغلاديش

* الرياض شيخه القحيز:
انهت مؤسسة الحرمين الخيرية حملتها الاغاثية لإنقاذ المتضررين من موجة البرد في بنجلاديش بتسيير اربع قوافل محملة بوسائل التدفئة الى ست مناطق هي الاشد ضرراً جراء العواصف الثلجية التي اجتاحتها، وراح ضحيتها العشرات من البشر، اوضح ذلك رئيس لجنة آسيا بالمؤسسة الشيخ حجاج العريني.
وقال.. ان الحملة استمرت «11» يوماً كثفت فيها المؤسسة جهودها لإنقاذ حياة البشر الذين اشرفوا على الهلاك هناك، وزع على اثرها «5500» بطانية، و«16» الفا و«834» كسوة شتائية.
وفي تقرير بعث به مكتب المؤسسة في دكا كشف ان القوافل توجهت الى مناطق «راجشاهي، ورانكبور، ونيلفماري، وبنشاغر» مناطق الجزء الشمالي والغربي بالاضافة الى منطقتي «كوكس بازار، وبتواخالي» في الجزء الجنوبي من البلاد ووزعت كامل الكميات المشار اليها وفق حاجة المناطق المتضررة، وذلك بتكلفة اجمالية زادت عن «155» الف ريال.
وبين التقرير ان كل المسؤولين في تلك المحافظات والاقاليم تعاونوا مع المؤسسة وشاركت اجهزتهم في توزيع الاغاثة، واشادوا بدور المؤسسة امام جموع غفيرة من مواطنيهم كما نوه بالتفاعل الكبير الذي قابلت به الصحافة «البنغلاديشية المحلية» تنفيذ الاغاثة.
وكانت المؤسسة قد استنفرت طاقات مكتبها في العاصمة «دكا» فور تلقيها لتقارير تسفر عن حجم الكارثة التي حلت بالمسلمين الضعفاء هناك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved