Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعد الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية يعد الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية
184 طالباً وطالبة في قسم الدراسات الإسلامية بمعهد جامعة الإمام بواشنطن

* الرياض - مبارك أبو دجين:
بلغ عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بقسم الدراسات الإسلامية في معهد العلوم الإسلامية والعربية في أمريكا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (184) طالباً وطالبة في الفصل الثاني من العام الجامعي 23- 1424هـ، منهم حملة الماجستير والدكتوراه والأطباء والمهندسين.
أوضح ذلك مدير المعهد الدكتور حمد سيف الدين التركستاني وقال إن عدد الطلاب والطالبات السعوديين بلغ 43 طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب والطالبات غير السعوديين 143 طالباً وطالبة.
وأضاف أن التدريس في القسم قد بدأ في عام 1413هـ كما يعد قسم الدراسات الإسلامية الوحيد من نوعه في أمريكا حيث يقدم برنامج البكالوريوس في الدراسات الإسلامية باللغة العربية عن طريق الدراسة المنتظمة وفق خطة دراسية توازي خطط الجامعات في البلاد الإسلامية تنفذ من قبل أساتذة متخصصين ويمنح شهادة معترفاً بها دولياً.
وقال التركستاني أنه يشترط لنيل شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية أن ينهي الطالب أو الطالبة عدد 126 ساعة دراسية معتمدة تشمل مواد القرآن الكريم وعلومه، والسنّة وعلومها، والعقيدة، وأصول الفقه، والفقه، واللغة العربية، والثقافة الإسلامية والتاريخ، إضافة إلي المواد التربوية ومناهج البحث.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved