Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على الجولة 18 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أضواء على الجولة 18 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد حسم التأهل ويخطط لخطف الصدارة
سباق مثير بين النصر والأهلي والهلال والقادسية ..والنجمة ودّع الممتاز ومرافقه إما الرائد أو الاتفاق

  * إعداد - خالد المشاري:
ازدادت حدة المنافسة بعد نهاية الجولة الثامنة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. فالتنافس ما زال مثيراً على المراكز من الثاني وحتى الخامس.. فالاتحاد أعلن تأهله للمربع الذهبي.. وظل السباق على أشده بين النصر والأهلي والهلال والقادسية..
وبالنسبة للوضع في القاع فقد تأكد هبوط النجمة لدوري الدرجة الأولى.. وينتظر مرافقه الذي سيكون إما الرائد أولاً او الاتفاق ثانياً او الرياض ثالثاً.
العميد تأهل وضمن الصدارة
أعلن الفريق الاتحادي تأهله للمربع الذهبي قبل النهاية بأربعة اسابيع. جاء ذلك بعد فوز الفريق على الطائي بنتيجة «2/صفر» لينفرد الاتحاد لوحده بالصدارة وبفارق 7 نقاط عن الوصيف.. وبالطبع انهى العميد المهمة بنجاح في المرحلة التمهيدية وتأهل لمربع الذهب ويبحث الآن عن 3 نقاط فقط لتمنحه الصدارة ليتمتع بمزاياها ويتأهل لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مباشرة.
بالمقابل خسر الطائي ثلاث نقاط مهمة حيث انه ما زال يحتاج لانتصار واحد فقط يضمن له البقاء في الدوري الممتاز لأن استمرار تلقيه للهزائم قد يضعه في موقف حرج اذا تحسنت احوال الرائد والاتفاق وبدؤوا بتحقيق الانتصارات.. فعلى لاعبي فارس الشمال الحذر من مباريات المرحلة القادمة والتي تعتبر حاسمة حيث لم يتبق سوى اربع جولات ويسدل الستار على المرحلة التمهيدية للدوري.. ولعل فترة التوقف فرصة كبيرة للفريق لمراجعة حساباته.
في الوقت الضائع النصر يخطف الفوز والوصافة
مباراة النصر والشباب كانت متكافئة في مستواها وكانت الفرصة متاحة للفريقين لخطف الفوز الذي كان مطلباً أساسياً لكلا الفريقين اللذين هما بأمس الحاجة لهذا الفوز.. وتسير المباراة وخلال تسعين دقيقة محاولات جارية لهز الشباك ولكن ذلك لم يتحقق حتى جاءت الدقيقة 91 أي في الوقت بدل الضائع ليخطف اللاعب النصراوي روك بوسكاب هدف الفوز للأصفر الذي احتل الوصافة متقدماً على الأهلي بفارق هدف.
أما فريق الشباب فقد تأثر كثيراً بهذه الخسارة.. حيث كان يتطلع لمضاعفة آماله بالمنافسة على المربع الذهبي.. ولكن خسارته من النصر يبدو أنها قضت على آماله ما لم تحدث معجزة في نتائج فرق المقدمة.. ولكن من واقع ما تقدمه هذه الفرق من مستويات ثابتة وقوية فإن آمال الشباب ستتلاشى وسيكون بعيداً عن المنافسة.
الأهلي يواصل الانتصارات
واصل الفريق الأهلاوي مسلسل انتصاراته وبدأ يزاحم الفريق النصراوي على الوصافة ولا يفصله عنها سوى فارق هدف واحد.. وجاء الفوز الأهلاوي «الصعب» على حساب النجمة وبنتيجة «3/2» هذه الانتصارات ستمنح لاعبي قلعة الكؤوس معنويات مرتفعة في لقاءات الحسم القادمة والتي ستكون قوية جداً وخاصة التي ستكون أمام المنافس التقليدي الاتحاد والهلال والقادسية ولقاء سهل أمام الشعلة.
بالنسبة لفريق النجمة فقد تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى حيث ظل طيلة ثمانية عشر اسبوعاً عاجزاً عن تحقيق أي انتصار ولم يحقق سوى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات فيما تلقى 15 خسارة ليودع الدوري الممتاز بعد رحلة طويلة دامت تسعة مواسم.
القادسية يعزز آماله ويضع الرائد في خطر
عزز فريق القادسية آماله بالتأهل للمربع الذهبي بعد فوزه على الرائد بنتيجة «2/1» في المباراة المصيرية للفريقين.. فالقادسية كان يبحث عن الخروج من مأزق الرائد ليقترب بصورة كبيرة من المربع الذهبي وخصوصاً ان منافسه على التأهل فريق الهلال يتقدم عليه بفارق مباراة واحدة مما يجعل فرصة القادسية بالتأهل كبيرة جداً لأن لقاءاته المتبقية سهلة جداً وستكون أمام النجمة والشعلة والطائي ولقاء واحد صعب أمام الأهلي.
بالمقابل وضعت هذه الخسارة الرائد في المنطقة المحفوفة بالخطر وبات مهدداً بقوة للهبوط ومرافقة النجمة نظراً لصعوبة مبارياته القادمة والتي ستكون أمام الشباب في الرياض والاتفاق والرياض والنصر في بريدة وبالطبع يلزمه الفوز في ثلاث مباريات على ان يخسر الاتفاق مباراتين أما لو فاز في مباراة واحدة فقط فيبدو انه سيرافق النجمة الى دوري الأولى.
وتعثر الاتفاق أمام الرياض
كان الاتفاقيون متفائلين بتحقيق نتيجة ايجابية أمام الرياض ليقتربوا قليلاً من مناطق الأمان.. ولكن أماني لاعبي ومحبي فارس الدهناء لم تتحقق حيث خرج الفريق متعادلاً بنتيجة «1/1» وبالتالي ظل في منطقة الخطر وما زال مهدداً بالهبوط ولكي يضمن البقاء فلا بد له من الفوز في مبارياته أمام الرائد والطائي والنجمة ولن تؤثر عليه الخسارة من النصر.. أما لو خسر من الرائد المنافس الوحيد على الهبوط فسيكون وضعه سيئا للغاية.
فريق الرياض ما زال ايضاً في خطر ولم يضمن بعد البقاء في محيط الممتاز وخصوصاً انه متقدم على الاتفاق والرائد بفارق مباراة وتبقى له ثلاث مباريات أمام النصر والرائد والطائي واذا نجح في تحقيق 4 نقاط من هذه المباريات الثلاث فسيضمن البقاء بالممتاز.
108 مباريات منها 80 فوزاً
شهدت الجولات الثماني عشرة الماضية إقامة 108 مباريات جاءت نتائجها على النحو التالي:
- 80 مباراة انتهت بالفوز.
- 20 مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي.
- 8 مباريات انتهت بالتعادل السلبي.
ويأتي الاتحاد في المقدمة من حيث عدد الانتصارات بعدما فاز في 13 مباراة من 17 مباراة.
330 هدفاً حتى الآن
سجل خلال مباريات الجولة ال18 «13» هدفا من خمس مباريات وبذلك يصبح اجمالي الأهداف 330 هدفاً.. وهي الحصيلة الرقمية ل« 108» مبارايات.. ويأتي ايضاً الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية بعد أن سجل لاعبوه 45 هدفاً من 17 مباراة بينما يعتبر دفاع الهلال الأفضل حيث لم يلج مرماه سوى 15 هدفاً.
******
نتائج مباريات الجولة 18
الاتحاد x الطائي 2/صفر
الأهلي x النجمة 3/2
النصر x الشباب 1/صفر
القادسية x الرائد 2/1
الرياض x الاتفاق 1/1
******
مباريات الجولة 19 الاربعاء 8/2/1424هـ
الشباب x الرائد - الرياض
القادسية x الطائي - الدمام
الأهلي x الشعلة - جدة.
الخميس 9/2/1424هـ
الاتفاق x النصر - الدمام
الاتحاد x النجمة - جدة
******
جدول ترتيب الهدافين اللاعب فريقه أهدافه
تورينيو النصر 13
كلاوديو الشعلة 12
روك فان النصر 12
الدعجاني الشعلة 11
سيلسيو الطائي 9
محمد بركات الأهلي 9
حسين علي الهلال 8
خوليو سيزار النصر 8
طلال المشعل الأهلي 8

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved