Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور على مخبأ للأسلحة في قندهار العثور على مخبأ للأسلحة في قندهار
إطلاق 14صاروخاً على قاعدتين أمريكيتين في أفغانستان

* باجرام رويترز:
قال مسؤولون أمريكيون أمس الاربعاء إن صواريخ اطلقت على قاعدتين للجيش الأمريكي في أفغانستان في ثاني هجمات ليلية على القوات الأمريكية منذ أن بدأت حرب العراق في الأسبوع الماضي.
وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم لا يعرفون إن كانت الهجمات تأتي ردا على الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد العراق.
واطلقت ثلاثة صواريخ قرب قاعدة كرديز في اقليم باكتيا غير المستقر شرقي أفغانستان كما اطلق 11 صاروخا على قاعدة أخرى في الاقليم القريب من الحدود الباكستانية.
وقالت الين كرامر المتحدثة باسم الجيش الأمريكي في مؤتمر صحفي في مقر الجيش في قاعدة باجرام الجوية «كانت هناك زيادة طفيفة خلال الأسبوع الماضي في الهجمات».
وأشارت إلى أن حرب العراق ربما تكون السبب وراء الهجمات الصاروخية التي انحسرت في فبراير/شباط الماضي والنصف الأول من مارس/اذار الجاري مقارنة بالشهور السابقة.
ويبحث آلاف الجنود الأمريكيين وجنود الدول الحليفة بعملية في أفغانستان عن أسامة بن لادن وأعضاء من شبكة القاعدة التي يتزعمها.
وقالت كرامر إن الجنود الأمريكيين عثروا على مخبأ للأسلحة واحتجزوا أربعة خلال عملية نفذها نحو 600 جندي أمريكي في اقليم قندهار شرق أفغانستان الذي كان معقلا لحركة طالبان.
وهذا هو رابع مخبأ للأسلحة يتم العثور عليه في العملية التي بدأت في الأسبوع الماضي، واعتقل ثمانية ممن يشتبه في أنهم من مؤيدي طالبان.
وقالت كرامر إن القوات الخاصة الأمريكية العاملة في جلال آباد شرق أفغانستان عثرت كذلك على 800 صاروخ تملأ خمس سيارات نقل في مخبأ للأسلحة وقامت بتدميرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved