Sunday 13th april,2003 11154العدد الأحد 11 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجوم الفن الكبار يتبنون الشاعر «الصغير» نجوم الفن الكبار يتبنون الشاعر «الصغير»
روان أذهل بموهبته محمد عبده وسراج عمر
ديوانا «الشاعر» فسحا وجاهزان للصدور

* جدة - علي العمري:
استضاف الشاعر الصغير (14 سنة) روان عبدالإله دشيشة عمالقة الفن السعودي خلال الأسبوع الماضي في منزله بجدة على رأسهم الفنان القدير سراج عمر ومحمد رجب وعبدالرحمن فيره ومحمود خان وعدد من كبار الفنانين والملحنين في أمسية فنية استطاع فارس هذه الأمسية روان دشيشة الإبداع من خلال إلقائه العديد من قصائده الشعرية على مسامع هؤلاء الفنانين.
وتأتي هذه الزيارة لهذا الشاعر بمنزله لما يتمتع به من حب واكتساب لإعجاب الجميع ممن سمعوا وقرؤوا شعره.
روان الذي فردت له الصحف العديد من اللقاءات ووسائل الإعلام التي أبدت اهتمامها به ليس بالغريب أن يبادر مثل هؤلاء الكبار في زيارات متعددة لمنزل روان ومن خلال الحديث مع الفنان سراج عمر والذي يعتبره روان الأب الروحي له أشاد سراج عمر بهذا الشاعر وكان أول المتبنين له وقال إنه من أشد المهتمين بروان وفي كل هذه الخطى التي يسير عليها روان اتنبأ له بمستقبل مشرق إن شاء الله، وأحرص دائماً على سماع جديده أولاً بأول وذلك ليس لأني أحب روان فقط، ولكن لديه الكثير مما يصعب على الآخرين وهنا أحب أن أبارك لروان اعتماد الديوانين الخاصين به من وزارة الإعلام واعتبرهما جزءاً بسيطاً مما يكتبه روان واتوقع أن تتفجر موهبة روان بشكل أكبر في المستقبل رغم الإبداع الذي قدمه وكذلك أحب أن أذكر أن البيئة التي نشأ فيها روان بيئة صالحة حريصة على تلقيه العلم من أهله ولولا حرص والده الأخ عبدالإله دشيشة على هذا الابن وترسيخ خطاه في الاتجاه الصحيح لما أصبح روان شاعراً كما نراه الآن ونحن الآن نسعى لعمل أمسيات شعرية لروان.
روان ومعناه في اللغة الماء الذي يأتي في رأس الجبل بدأ الشعر في الثامنة من عمره يكتب الشعر بجميع ألوانه الفصيح والنبطي والعامي والعمودي والذي عانى كثيراً في السنتين الأوليين إلا أن اعترف به الجميع، يقرأ روان لكثير من الشعراء الكبار ويستهويه نزار قباني ووالدته التي تمانع من القائه للشعر ووالده الذي يحفظ أغلب قصائده.
روان يقول: كتب عني الصحافة الخليجية والمجلات وإلى الآن لا أحس أنني رأيت النور وأسعى لإعطاء كلماتي كبار الفنانين والملحنين.
الجدير بالذكر أن الفنان الكبير محمد عبده قد استضاف الشاعر الصغيرر روان في منزله بحي الروضة. محمد عبده الذي أولم واحتفل بزيارة روان في أمسية شعرية في منزل عبده استطاع روان أن يحول بيت الطرب إلى شعر شد وجذب انتباه واسماع الجميع، روان الذي لازم محمد عبده طوال الجلسة وقد ألقى عليه العديد من القصائد التي أشاد بها ابو نورة وقال فيها أجمل الكلمات وقد أبدى أبو نورة اعجابه الشديد بشخص روان وأدبه في الإلقاء وبراعته في انتقاد الكلمات.
روان ركز كثيراً على شكره وامتنانه لكل من وقف معه لا برازه على رأسهم الفنان سراج عمر الذي يعتبره روان والده وتقدم بالشكر.
والتحية لفنان العرب الذي كرمه باستقباله في منزله واعتبر أن هذا الاعجاب من مثل سراج عمر ومحمد عبده يعدّ نبراساً ونجاحاً بحد ذاته يدفعه إلى الأمام.
روان دشيشة
دور الشباب في نصرة الأمة على الشارقة
يعرض برنامج «وللشباب رأي» عبر قناة الشارقة الفضائية حلقة حوارية حية تناقش موضوع دور الشباب في نصرة الأمة والأزمات التي يواجهها هل تغير واقعه نحو الأفضل؟
البرنامج يبث كل يوم خميس عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية، وهو من إعداد وتقديم راشد الشامسي وبإمكان المشاهدين المشاركة في حلقات البرنامج عبر موقعه على الإنترنت WWW.RAAAI.COM.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved