Sunday 13th april,2003 11154العدد الأحد 11 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصليب الأحمر يبحث عن الأسرى الأمريكيين الصليب الأحمر يبحث عن الأسرى الأمريكيين

* جنيف رويترز:
ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر انها ما تزال تسعى للوصول لاسرى الحرب الامريكيين لدى العراق الا انها قالت ان الاتصالات انقطعت منذ ان انهار النظام العراقي.وذكرت اللجنة ومقرها سويسرا في بيان انها «تشعر بقلق عميق» ازاء عدم السماح لها بزيارة اسرى الحرب من القوات الغربية المحتجزين لدى القوات العراقية.وناشدت اللجنة بشدة «اولئك الذين يحتجزونهم اليوم حمايتهم ومعاملتهم وفقا لما تقضي به» اتفاقية جنيف الثالثة.
وقال مسؤولون ان مسؤولي الصليب الاحمر زاروا 3800 عراقي تحتجزهم قوات امريكية وبريطانية.
وذكرت الولايات المتحدة اليوم الجمعة ان 11 جنديا امريكيا مفقودون وان هناك سبعة محتجزين كأسرى حرب. وقال جاكوب كلينبرجر رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي «تدخل وفدنا كثيرا في هذه الناحية. السلطات العراقية قالت في مرحلة مبكرة انها ستطبق اتفاقية جنيف الثالثة وستتيح لنا الوصول «للاسرى».
وتابع «ولكن من سوء الحظ انه لم يتح لنا الوصول اليهم «الاسرى» ومن ثم فان ليس في وسعي ان ابلغكم بطبيعة الاحوال». وتابع «ليس في وسعي سوى ابلاغكم بان الصليب الاحمر سيواصل مساعيه القوية كما فعل في الماضي ليتاح له الوصول اليهم».
وتابع ان مسؤولي الصليب الاحمر كانوا يتعاملون مع لجنة عراقية خاصة معنية بأسرى الحرب.واردف قائلا : هذه الاتصالات انقطعت الآن... وكل ما استطيع قوله لكم هو اننا نبذل قصارى جهدنا لاقامة اتصالات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved