Sunday 13th april,2003 11154العدد الأحد 11 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

ديوان المظالم:
خطة لافتتاح فروع جديدة في المناطق الرئيسية
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
اطلعنا على ما نشر في جريدتكم الغراء العدد 11145 بتاريخ 2/2/1424هـ بعنوان «رسالة مع التحية» بقلم ابن الوطن موجهة لمعالي رئيس ديوان المظالم الشيخ منصور بن حمد المالك مشيدا بدور الديوان ورسالته النبيلة في حفظ حقوق الإنسان والذي هو في الأصل أساساً للعدل المستمد من العقيدة الإسلامية. أود الإحاطة أن عدد فروع الديوان خمسة فروع عدا المركز الرئيس في الرياض وهي فرع في كل من منطقة مكة المكرمة «في جدة»، والمنطقة الشرقية «في الدمام»، ومنطقة عسير في «أبها»، ومنطقة المدينة المنورة «في المدينة»، ومنطقة الجوف «في سكاكا».. والديوان لديه خطة لافتتاح فروع أخرى في مناطق المملكة الرئيسية متى ما دعت الحاجة لذلك.. ولابن الوطن منا كل الشكر والتقدير. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

محمد بن غنام الغنام
المشرف على إدارة العلاقات والإعلام
***
الشؤون الصحية بالقصيم:
لا نقص في اللقاح كما ذكر المواطن
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
الأستاذ خالد بن حمد المالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة لما نشر بجريدتكم الغراء بعددها رقم 11129 وتاريخ 16/1/1424هـ تحت عنوان «نقص العقار الطبي بالقصيم يهدد حياة الناس» بقلم المواطن سلطان بن عبدالعزيز السلطان. عليه نود في البداية تقديم الشكر لكاتب المقال كما نوضح له وللأخوة القراء ما يلي: نظرا لاهتمام مقام وزارة الصحة ممثلة بالطب الوقائي والتي وجهت بضرورة الاستعداد لموسم الحج والعمرة لعام 1423هـ فقد تم تنظيم حملة للتطعيم ضد مرض الحمى الشوكية باللقاح الرباعي اعتبارا من شهر رمضان حتى نهاية شهر ذي القعدة وعليه تم توجيه المراكز الصحية بالقصيم بتنفيذ الحملة على الشكل الجيد المرضي وقد تم الإعلان بالصحف المحلية لتوعية المواطن بالتطعيم باللقاح الرباعي للحمى الشوكية لراغبي العمرة والحج واعتمد سبعة مراكز صحية بمدينة بريدة وسبعة وخمسين مركزاً صحياً لباقي محافظات المنطقة كما تم الإعلان والتنبيه على الأخوة المواطنين لتحديد أيام التطعيم بكل مركز صحي. هذا بالإضافة إلى المراكز الدائمة المعتمدة لتطعيم العمالة الوافدة. وأحد هذه المراكز يعمل فترة واحدة صباحية لمدة ثماني ساعات وهو «مركز صحي الصناعية ببريدة» وتم الإعلان عن ذلك بالمراكز الصحية لتحديد أيام التطعيم لكل مركز صحي حيث تم تطعيم عدد «14269» شخصاً وكذلك عدد «60013» طفلاً خلال فترة الحملة ولم يحدث ولله الحمد موانع أو نقص في كميات اللقاح المطلوبة لتغطية سير الحملة ولم نستقبل أي شكوى من المواطنين خلال فترة الحملة وبذلك يتضح أن المقال المنشور يفتقد للكثير من الدقة ومخالف للحقيقة. آملين أن يتحرى الكاتب الموضوعية في مثل هذه الحالات من جهات الاختصاص ولاسيما أنها نشرت عبر الصحف. نأمل نشر تعقيبنا هذا ولكم خالص التحية والتقدير. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
د. عبدالله بن محمد الصيقل
المدير العام المساعد للرعاية الصحية الأولية
***
«اللوحات» بالعربية والإنجليزية
سعادة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
إشارة إلى ما نشر في العدد رقم «11143» الموافق 1/4/2003م في صفحة «عزيزتي الجزيرة» بعنوان «عن ترقيم شوارع الخرج» بقلم الأخ صالح العبدالرحمن التويجري، أقدم خالص شكري وتقدير لكافة العاملين في جريدتنا الجزيرة على كل مجهود سواء كان صغيراً أو كبيراً لكونها تصب في المصلحة العامة للتنمية الشاملة لهذا البلد المبارك، وشكري موصول للأخ التويجري على هذه الأطروحة الجميلة والرائعة عن مقترحاته لتسمية وترقيم شوارع الخرج وهي في محلها تماماً وتأييداً لما تطرق له، ومن هذا المنطلق الكبير للمصلحة العامة أود أن أتوجه للمسؤولين في محافظة الخرج من الجهات ذات الاختصاص وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود «حفظه الله» محافظ محافظة الخرج رئيس بلدية محافظة الخرج بهذا الاقتراح حول اللوحات الخاصة بأسماء الطرق والشوارع الرئيسية والميادين والأحياء في مدينة الخرج فالملاحظ على اللوحات الإرشادية أن الكتابة باللغة العربية فقط، وكان من الأولى أن تكتب باللغتين العربية والإنجليزية لكون أن هناك جاليات كبيرة في الخرج من غير الناطقين باللغة العربية وكذلك الزائرين للمدينة، وبهذا يأمل ويرجو أهالي الخرج كافة أن تكون اللوحات الإرشادية كافة للطرقات والشوارع والميادين والأحياء باللغتين العربية والإنجليزية، حرصاً على المصلحة العامة. والله من وراء القصد.
صالح بن حسن بن عبدالرحمن السيف
من أهالي محافظة الخرج - مدينة الدلم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved