Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

توقيع معاهدة توسيع الاتحاد الأوروبي إلى 25 عضواً توقيع معاهدة توسيع الاتحاد الأوروبي إلى 25 عضواً

* اثينا - (اف ب):
وقعت الدول ال 15 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي وعشر دول غالبيتها من الكتلة الشيوعية الاوروبية السابقة أمس الاربعاء عند سفح الاكروبول في اثينا معاهدة تاريخية ستتيح توسيع الاتحاد الاوروبي ليضم 25 عضوا اعتبارا من الاول من ايار/مايو 2004.
واعلن رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتيس لدى افتتاح الحفل «هذا يوم تاريخي لاننا نتجاوز انقسامات قارة كانت مقسمة الى معسكرين».
وخلال هذا الحفل الذي استغرق اكثر من ساعتين ادلى كل من رؤساء الدول او الحكومات الـ25 الذين وقعوا المعاهدة، بخطاب لثلاث دقائق وقع اثره اثنان من ممثلي كل بلد على الوثيقة.
وكان اول الموقعين رئيس الحكومة اليونانية كوستاس سيمستيس ووزير خارجيته جورج باباندريو اللذان تتولى بلادهما رئاسة الاتحاد الاوروبي حاليا.
ولكن رئيس الوزراء البريطاني خالف النظام البروتوكولي الذي كان مفترضا ان يجعله يوقع في المرتبة الاخيرة الخامسة والعشرين وذلك كي يتمكن من مغادرة اثينا عصرا كما افادت مصادر في البروتوكول اليوناني.
والدول العشر التي وقعت أمس الاربعاء على انضمامها الى الاتحاد هي بولندا والمجر والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا وقبرص ومالطا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved