Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المويشير يتفقد سير برنامج السعودة في الجوف المويشير يتفقد سير برنامج السعودة في الجوف

* الجوف محمد المسعود:
بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف قام رئيس لجنة السعودة بمنطقة الجوف رجا المويشير بجولة ميدانية لعدد من المحافظات والمراكز والمشروعات الزراعية الكبيرة في المنطقة.
وأوضح رئيس لجنة السعودة بمنطقة الجوف ان هذه الجولة تهدف الى معرفة ما تحقق من تقدم في تنفيذ لبرامج السعودة في عدد من المنشآت ومدى التزام تلك المنشآت بتوظيف السعوديين وتفقد عمل فرق السعودة العاملة في تلك المحافظات والمراكز.
واوضح انه عقد عددا من اللقاءات مع عدد من مديري المشروعات الزراعية لمناقشة بعض الملاحظات الخاصة بالسعودة ومعوقات توظيف للسعوديين ودور هذه المنشآت في عملية تدريب السعوديين وتوضيح دور صندوق تنمية الموارد البشرية في عملية التوظيف والتدريب.
وقال انه عقد اجتماعاً مع المسؤولين في ادارة الوافدين وقيادة الدوريات التابعة لادارة الجوازات بمحافظة القريات تمت خلاله مناقشة دور الجوازات في متابعة المخالفين لانظمة الاقامة والعمل وقرارات السعودة والتنسيق في هذا المجال مع ادارة السعودة لتحقيق افضل النتائج.
وبين المويشير أنه تفقد (237) منشأة ومحلاً تجاريا خلال هذه الجولة مؤكدا ان نسبة السعودة التي تحققت فيها بلغت حوالي 45% وان عدد الوظائف المتوفرة في هذه المنشآت بلغت (250) وظيفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved