Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير عبد الله بن فيصل : نرصد المعوقات من وجهة نظر المستثمرين المحليين والأجانب الأمير عبد الله بن فيصل : نرصد المعوقات من وجهة نظر المستثمرين المحليين والأجانب

* الرياض- واس:
عقدت امس ورشة عمل لدراسة برنامج ازالة معوقات الاستثمار في المملكة تحت عنوان «نحو بيئة استثمارية افضل» والتي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار وشارك فيها نحو مئة مسئول من 35 وزارة وجهة ومصلحة حكومية بالإضافة الى اعضاء مجلس ادارة الهيئة وذلك بمقر الهيئة بالرياض.
وقد استهلت ورشة العمل بكلمة لسمو الامير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس الادارة تناول خلالها اهمية الاستثمار للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير الوظائف والخدمات مشيرا الى ان الهدف من هذا البرنامج هو رصد وجهات نظر المستثمرين حول المعوقات التي تواجههم ومن ثم مناقشتها بالتفصيل مع الجهات المعنية بهدف اقتراح الحلول الملائمة.
واكد سموه ان الهيئة معنية بخدمة جميع المستثمرين المحليين والاجانب وتهيئة المناخ القادر على جذب الاستثمار بشكل عام الذي يستوجب السعي الى تفهم وجهات نظر رجال الاعمال وازالة المعوقات التي تحد من الاستثمار في المملكة بالمشاركة بين كافة الاجهزة والادارات الحكومية .
بعد ذلك قدم رئيس فريق البرنامج الدكتور عواد العواد عرضا للتعريف بهذا البرنامج، وقد تضمن تعريفا بمنهجية تنفيذ برنامج دراسة المعوقات والمراحل التي سوف يمر بها البرنامج بدءاً من مرحلة رصد وتحليل وتصنيف المعوقات وهي المرحلة التي تمت حتى الآن وصولا الى مرحلة ازالة معوقات الاستثمار وذلك من خلال برنامج تنفيذي يتضمن عقد عدة ورش عمل مصغرة لإزالة المعوقات بالتعاون مع الجهات الحكومية .
واشار العواد الى ان الهيئة قامت بتصميم قاعدة بيانات للمعوقات ليسهل التعامل معها وانشاء صفحة على موقع الهيئة على الانترنت تتضمن استبيانا حول المعوقات كما تم مخاطبة اكثر من200 جهة لطلب المعوقات الاستثمارية التي تواجهها .
بعد ذلك تمت مناقشة الآلية الملائمة للتخلص من تلك المعوقات بين خلالها المشاركون اهمية استمرار التواصل بين الهيئة والجهات الحكومية للحوار حول النقاط التي تضمنها تقرير الهيئة المبدئي والوصول الى تصورات مشتركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved