Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في عموميتها المنعقدة برئاسة الأمير عبدالرحمن الفيصل في عموميتها المنعقدة برئاسة الأمير عبدالرحمن الفيصل
أسمنت القصيم تقر توزيع أرباحاً بواقع 5 ،21 ريالاً للسهم
الأمير عبدالرحمن الفيصل : إنشاء خط إنتاج ثالث بطاقة 4500 طن كلنكر يومياً

* بريدة - ماجد التويجري:
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم عقد مجلس إدارة الشركة عصر أمس الاربعاء اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرين لمساهمي الشركة في مقر مصنع الشركة ببريدة. حيث ناقش الاجتماع جدول الأعمال المقترح من مجلس إدارة الشركة حيث تم التصديق على الميزانية العمومية للشركة وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية 2002م وكذلك تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الارباح عن السنة المالية 2002م بواقع 5 ،21 ريالاً للسهم والذي يمثل 43% من القيمة الاسمية للسهم كما تم ابراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة والموافقة على اختيار السادة بكر ابو الخير وشركاه لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2003م والبيانات المالية الربع سنوية كما تم تحديد اتعابهم.. هذا كما تم انتخاب مجلس إدارة للشركة للفترة من 1/1/2004م الى 31/12/2006م وهم: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل ال سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل ال سعود، والمهندس عبدالله بن عبداللطيف السيف والشيخ صالح بن محمد السليم، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والسادة صندوق الاستثمارات العامة، والأستاذ راشد بن جمعان ذاهن والمهندس عبدالمجيد بن إبراهيم السلطان والاستاذ يوسف بن فهد عبدالله العويضة.
هذا وعقب الاجتماع صرّح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الشركة بأن الشركة حققت خلال العام المالي 2002م إنجازات رائعة على مختلف أنشطة الشركة مؤكداً سموه بأن العام المالي 2003م سوف يكون بإذن الله افضل من سابقه.. وعن سؤال حول المشاريع التطويرية للشركة أشار سموه الى انه تم خلال العام المالي 2002م اقرار عدد من المشاريع التطويرية التي تندرج ضمن الاستراتيجية المستقبلية للشركة التي تستهدف زيادة الطاقة الانتاجية الحالية وتطوير نظم بيئة العمل في كافة قطاعات الشركة.. مشيراً سموه الى اعتماد طرح انشاء خط انتاج ثالث بطاقة انتاجية قدرها 4500 طن كلنكر يومياً في مناقصة، كما أشار سموه الى انه تم التعاقد مع استشاري عالمي للقيام بتصميم المشروع والاشراف على التنفيذ. مضيفاً سموه بأنه تم اكتمال اعداد المواصفات وطلب العروض من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأسمنت. وعن خطي الانتاج الحاليين وجهود الشركة للحفاظ على البيئة، قال سموه لعل من المناسب ان اشير الى ان خطوط الإنتاج الحالية سوف يتم تطويرها ضمن مشروع خط الإنتاج الثالث للحد من الغبار المتصاعد بهدف الحفاط على البيئة وكذلك استثمار هذا التحديث لخفض التكاليف التشغيلية وأعمال الصيانة.. هذا كما اشار سمو الأمير عبدالرحمن الى قيام الشركة بتوقيع عقد مع احد المقاولين المحليين وذلك لانشاء محطة تحويل كهربائي جهد 132/33 ك ف وذلك لامداد المصنع بالطاقة الكهربائية من خطوط الشبكة الرئيسية للكهرباء تحت الاشراف المباشر من الشركة السعودية للكهرباء وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 5 ،34 مليون ريال شاملة تكاليف الاشراف والمصاريف الأخرى كما اشار سموه الى انه تم اعتماد مشروع انشاء وتركيب محول للتردد الكهربائي من 60 الى 50 سايكل لتغذية الخط الأول بالكهرباء من الشبكة العامة مؤكداً سموه بأنه تم استلام العروض وجار تحليلها فنياً ومالياً من إدارة الشركة واستشاري المشروع.. ورغبة في زيادة الانتاجية والاداء وسرعة الاتصال بين إدارات الشركة واشار سموه الى انه تم اختيار احد المكاتب الهندسية المحلية للقيام بتصميم مشروع مبنى إدارة الشركة على طريق الطرفية قرب المصنع.
كما اشار سموه الى انه تم اعتماد وترسية جميع اجزاء مشروع تطوير تقنية المعلومات الشاملة في الشركة لتطوير اداء الأعمال ودعم اتخاذ القرار.
وعن جهود الشركة في مجال السعودة أكد سمو رئيس المجلس بأن شركة اسمنت القصيم تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من وظائف الشركة مشيراً سموه الى ان نسبة السعودة في الشركة بلغت اكثر من 45% من وظائف الشركة حيث ذكر سموه بأن الشركة قامت خلال عام 2002م بتوقيع عقد تمويل مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتمويل عدد من الفرص الوظيفية في الشركة لتمكين 37 شاباً سعودياً حديثي التخرج من الانخراط في عدد من وظائف الشركة، مؤكداً سموه حرص الشركة على تطوير قدرات العاملين من خلال التدريب وفق برامج متخصصة، مشيراً سموه الى ان ساعات التدريب المنفذة خلال عام 2002م قد بلغت 8938 ساعة. وفي ختام تصريحه عبّر سمو رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت القصيم عن بالغ شكره وتقديره لقيادتنا الرشيدة التي تولي قطاع الصناعة والصناعيين جل الاهتمام والتشجيع مشيراً الى ان ما تحقق من إنجازات كبيرة في هذا القطاع هو بفضل الله ثم بفضل الرعاية المتواصلة من قيادتنا الرشيدة متمنياً سموه لهذا الوطن الغالي قيادة وشعباً كل تقدم ورفعة داعياً المولى القدير ان يجنبه ما يعكر أمنه واستقراره. هذا كما عبّر سموه عن بالغ الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على ما تجده الشركة من سموه من دعم ومساندة.
كما عبّر سموه عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة صاحب السموالملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز على تلك الجهود المخلصة التي تجدها الشركة من سموه كما عبّر سمو رئيس المجلس عن شكره وتقديره لجميع منسوبي الشركة على ما بذلوه من جهد وعطاء متميز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved