Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحت رعاية الأميرة فهدة بنت سعود تحت رعاية الأميرة فهدة بنت سعود
عقد دورة في الوقاية من أسلحة الدمار في الجمعية الفيصلية

* جدة - الجزيرة:
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة تعقد أول دورة متخصصة في طرق الوقاية من أسلحة الدمار الشامل موجهة لكافة شرائح المجتمع تستمر لمدة ثلاثة أيام.
الدورة تستمد أهميتها من مواكبة ومزامنة الأحداث الجارية في المنطقة للوقوف على كافة الاحتمالات وتوعية الأفراد والأسر بكل ما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل وكيفية التعامل مع مخاطرها وطرق الوقاية منها حيث يحاضر في الدورة مختصون وخبراء، تدعم محاضراتهم أفلام وثائقية وصور ونماذج لأهم سبل الوقاية والعلاج وازالة الأخطار.
يدم في اليوم الأول البروفيسور عبدالرحمن فؤاد أستاذ اليورانيوم المنضب، والدكتور عبدالغني مليباري رئيس قسم الهندسة النووية بجامعة الملك عبدالعزيز معلومات وافية عن الأسلحة النووية واليورانيوم المنضب وأخطارهما وكيفية معالجة الاصابات والوقاية منها.
ويقدم في اليوم الثاني الدكتور طه قمصاني أستاذ الكيمياء الحيوية والعقيد الدكتور مجدي الطوخي محاضرة عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وطرق ازلاتها ومكافحة أعراضها والأدوات المستخدمة في الوقاية منها.
تختتم فعاليات الدورة في اليوم الثالث بمحاضرة الدكتور أسامة صديق المتخصص في علم الماكروبيوتك والذي سيقوم بنقل تجربة مدينة هيروشيما في الوقاية من آثار القنبلة النووية التي أسقطت عليها وكذلك طرق تعزيز المناعة الداخلية للجسم من خلال الغذاء ودوره في منح الجسم وقاية كاملة ضد أسلحة الدمار الشامل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved