Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتحاد الدولي يعتمد الشريعة الإسلامية ضمن لجانه الاتحاد الدولي يعتمد الشريعة الإسلامية ضمن لجانه
وزير العدل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للمحامين

* الرياض - فهد المالكي:
استقبل معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ بمكتب معاليه بالوزارة رئيس الاتحاد الدولي للمحامين الاستاذ انطوان عقل.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك ومن أبرزها بحث تفعيل التعاون وتبادل الخبرات بين وزارةالعدل والاتحاد الدولي للمحامين في المجالات القضائية والإجرائية، وقد أبدى العقل إعجابه بما احتوته الأنظمة العدلية الجديدة من تأكيد لضمان الحقوق وفتح المجالات أمام العمل القضائي للمزيد من خدمة أصحاب الحقوق وتسهيل الإجراءات القضائية لهم.
ونوه الأستاذ عقل بالترحيب الذي لقيه أثناء زيارته الحالية للمملكة وأعلن ان الاتحاد الدولي للمحامين قد اعتمد ادخال الشريعة الإسلامية ضمن اللجان العاملة في الاتحاد، اضافة الى اعتماد اللغة العربية لغة رسمية فيه.
وحضر المقابلة نائب رئيس الاتحاد الدولي ممثل المملكة المحامي ماجد قاروب.
من جهة أخرى استقبل معالي وزيرالعدل د. عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ بمكتب معاليه بعد ظهر الثلاثاء رئيس اللجنة الوطنية للمحامين بمجلس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية المحامي احمد محمد مظهر واعضاء اللجنة.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المشتركة وسبل التعاون بين الوزارة واللجنة الوطنية للمحامين كما جرى بحث امكانية انشاء هيئة وطنية للمحامين تحت اشراف وزارة العدل. من جهة ثانية أعلن معالي وزير العدل د. عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ عن موافقة الوزارة على الاقتراح المقدم من أعضاء اللجنة الوطنية للمحامين بشأن تخصيص مكتب للمحامين بالمحاكم الكبرى لتقديم الخدمات المساندة لهم أثناء الترافع أمام القضاة، وقد عبّر رئيس اللجنة الوطنية للمحامين الأستاذ أحمد بن محمد مظهر عن سروره وشكره لتجاوب معالي وزير العدل لتحقيق هذه الخدمة الكفيلة بتقديم التسهيلات اللازمة للمحامين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.
وحضر المقابلة فضيلة وكيل الوزارة الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved