Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاعل الخليج ترشد إلى الأسلوب الأمثل للمحافظة على أجهزة الجوال مشاعل الخليج ترشد إلى الأسلوب الأمثل للمحافظة على أجهزة الجوال

نظراً لما يرد لمراكز الصيانة في مشاعل الخليج للإلكترونيات من تكرار الأعطال في بعض الأجهزة والتي يمكن تلافيها مع بعض العناية بها، فقد أصدرت مشاعل الخليج للإلتكرونيات منشورات إرشادية لأسلوب المحافظة على أجهزة الجوال حتى يستفيد المستهلك من بقاء جهازه في حالة صالحة للاستعمال لأكبر فترة ممكنة ومن ضمن هذه الإرشادات:
الحفاظ على الجهاز وكافة أجزائه بعيداً عن متناول الأطفال مع المحافظة عليه جافاً حيث إن الأمطار والرطوبة والسوائل تحتوي على معادن متلفة للدوائر الإلكترونية.
هذا بجانب المحافظة على عدم تخزين الجهاز في مناطق متربة أو غير نظيفة مما يعرض الأجزاء المتحركة للتلف. وكذلك عدم تخزين الجهاز في مناطق حارة فالحرارة المرتفعة، مثل تركه في السيارة مقفلة تعمل على إهلاك الأجهزة الإلكترونية وتضر بالبطاريات.
وتخزين الجهاز في مناطق باردة عندما يعرض الهاتف (على درجة حرارة عادية) قد تتكون الرطوبة داخله مما يسبب ضرراً أو تلفاً للدوائر الإلكترونية.
وأشارت ارشادات مشاعل الخليج أيضاً إلى أن فتح الجهاز قد يعرض أجهزته الداخلية للضرر. وإذا سقط الجهاز أو تعرض للحرارة أو الضغط عليه بشدة، فهذا يسبب تلفاً للألواح الإلكترونية في الداخل.
هذا مع عدم استخدام الكيماويات القاسية أو محاليل التنظيف أو المنظفات القوية لتلميع الجهاز.
ولتنظيف الجهاز يمكن مسحه بقطعة قماش ناعمة وإبعاده عن التعرض للدهان الذي قد يتسبب في سد الأجزاء المتحركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved